سياسة

موعد نتيجة شهادة الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني :”أن الوزارة ستعلن قبل نهاية الأسبوع الحالي موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة ونظام التظلمات وجدول الدور الثاني وخريطة العام الدراسي.

و تعد كنترولات شهادة الثانوية بدأت منذ 29 يونيو الماضي في تصحيح الاختبارات حيث بدأت بمادة اللغة العربية.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن من المتوقع إعلان نتيجة الثانوية أواخر شهر يوليو الجاري أو أول أغسطس المقبل وأضاف أنه تم تصحيح بعض المواد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن :” التصحيح يتم بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك بوجود جهاز الماسح الضوئي الذي يصحح أوراق البابل شيت دون تدخل أي عنصر بشري.

وأن الأجهزة تستطيع الانتهاء من 90 ألف ورقة في وقت واحد وتستغرق مادة واحدة يوم كامل ويبدأ التصحيح فور وصول جميع أوراق كل مادة بعد تجميعها من جميع المحافظات.

وقالت وزارة التربيه والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالبا وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات”، موضحة أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة