اخبار

عقب الزيادة في الأيام الماضية الصحة تعلن عن أسباب زيادة إصابات كورونا

ضربت جائحة كورونا خلال الأيام القليلة الماضية، ضربة قوية للبلاد، بعدما كثر التفاءل بين المواطنين من قرب الانتهاء من هذه الجائحة التي بدأت 2020، لذلك قام المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، بالكشف عن أسباب تزايد إصابات كورونا خلال الفترة الأخيرة.

وقال عبد الغفار خلال تصريحات صحفية له، اليوم، الخميس، الموافق 7 يوليو، أن أسباب زيادة الإصابات تأتي في مقدمتها “نقص المناعة المجتمعية، وتهاون البعض في اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس، نظراً لمرور أكثر من 6 أشهر على الجرعتين الكاملة، وعدم اهتمام بعض المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس، كإرتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والبعد عن الزحام، وانتشار فرعيات من متحور أوميكرون التي تتسم بسرعة انتشار الفيروس”.

كما أكد عبد الغفار، على أن مستشفيات وزارة الصحة جميعها جاهزة لأي حالة طارئة، و يمكن أن يحدث خلال الموجة الحالية، أو زيادة الإصابات في الفترة الأخيرة، وأن الوزارة خصصت طابق في كل مستشفى، لاستقبال حالات فيروس كورونا ولا يوجد داعي للقلق أو التوتر بشأن زيادة إصابات كورونا في الفترة الأخيرة.

وشدد عبد الغفار على ضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة، خاصة أننا في فترة احتفالات بالعيد الأضحى، وعلى المواطنين عدم التواجد في أماكن مغلقة أو مزدحمة، وفي حالة الضرورة يجب اتباع الإجراءات الاحترازية.

وشدد أيضا على ضرورة الحصول على تطعيم لقاح كورونا لمواجهة المتحورات، وأن أماكن تلقي اللقاح تعمل خلال إجازة عيد الأضحى، وأن أول يوم سيكون إجازة فقط وسيتم العمل من ثاني أيام العيد الأضحى من أجل التوسعات في عملية التطعيمات وتحصين المواطنين من متحورات فيروس كورونا والتي تظهر من وقت إلى آخر.

كما نصح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، المواطنين خلال صلاة العيد بضرورة ارتداء الكمامات والحرص على ترك مسافة لا تقل عن متر بين كل مواطن والأخر وعدم تبادل المصليات مع بعض المواطنين وبعضهم حيث أنها أداة لنقل العدوي، مقدما التهنئة لهم، داعية بأن يكون عيد أضحي سالم وأمن على كافة المواطنين.

Views: 8

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة