اخبار

الوضع أصبح “مهذلة”.. روسيا تتراجع عن سداد ديونها لأول مرة منذ 24 عام

اقتربت روسيا من التراجع عن سداد ديونها لأول مرة منذ عام 1998، و إنها الآن على بعد عدة ساعات من انتهاء فترة السماح لسداد حوالي 100 مليون دولار من ديونها الخارجية.

و لم يتم الإعلان رسمياً عن التخلف عن السداد، ولكن إذا لم يحصل المستثمرون على أرباحهم بحلول ليلة 27 يونيو، فعندها وفقا للشروط المنصوص عليها، سيتم تسجيل التخلف عن سداد التزامات الديون رسميا، بحسب ما ذكرته وكالة “بلومبيرج” الأمريكية.

وقد سبق من قبل وقامت الولايات المتحدة بعد تجديد الترخيص العام الذي يسمح لروسيا بتسديد المدفوعات لخدمة ديونها الخارجية الشهر الماضي، وينتج عن ذلك تراجع روسيا عن سداد ديونها الخارجية وسط غياب الدلائل على تلقي المستثمرين الذين يحملون سنداتها الدولية للمدفوعات.

ووصف وزير المالية الروسي الوضع بأنه “مهزلة”، وتسعى روسيا في الوقت الحالي للوفاء بمدفوعات مستحقة عن سندات بقيمة 40 مليار دولار منذ هجومها على أوكرانيا في 24 فبراير.

وقال الكرملين: “إنه لا يوجد ما يدعو روسيا للتخلف عن السداد، لكنها غير قادرة على إرسال الأموال لحاملي السندات بسبب العقوبات، واتهم الغرب بمحاولة دفع البلاد إلى تخلف مصطنع عن السداد”.

كما كشف وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف، بأن المستثمرين الأجانب “لن يتمكنوا من تلقي المدفوعات، وأن المطلعون يدركون أن هذا ليس تقصيرا على الإطلاق.. هذا الوضع يبدو وكأنه مهزلة”.

Views: 5

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة