اخبار

بوتن عن أزمة الغذاء العالمية: الوضع سيزداد سوءاً

يمر العالم بأكمله في هذا الوقت، بأزمة عالمية في الغذاء، وأن البعض يحاول تحميل روسيا مسؤولية مشاكل سوق الغذاء العالمية، ونفى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، في تصريح له اليوم الجمعة، أن تكون بلاده قد فرضت حظراً على صادرات الحبوب من المواني الأوكرانية.

وأضاف بوتن في تصريحه: “الوضع سيزداد سوءاً لأن البريطانيين والأمريكين فرضوا عقوبات على أسمدتنا”.

وتابع: “أسعار الأسمدة لا علاقة لها بالعمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، شركاؤنا ارتكبوا أخطاء كثيرة ويبحثون حاليا عن كبش فداء”.

وأردف: “الوضع المزعج في سوق الغذاء العالمية ناجم عن السياسة الأوروبية التي وصفها ب “قصيرة النظر” في مجال الطاقة”.

وأكمل بوتن: “القرار الأميركي بطبع الأوراق المالية أدى إلى إرتفاع أسعار الأغذية على الصعيد العالمي، و أن التقارير التي تفيد بأن روسيا لا تسمح بصادرات الحبوب من المواني الأوكرانية ليست سوى خدعة”.

وأختم بوتن تصريحاته مشدداً على عدم وجود مشكلات في شحن الحبوب من أوكرانيا، متعهدا بالعمل على ضمان سلامة تصديرها من مواني بحر آزوف، و تقديراتنا تشير إلى أن أوكرانيا يمكنها تصدير 5 ملايين طن من القمح و7 ملايين طن من الذرة.

وفي نفس السياق، أكد الرئيس الروسي أن بلاده ستزيد صادراتها من الحبوب إلى 50 مليون طن، وبالنسبة للنفط فقال أن بعض الدول الأوروبية تخلت عن عقود طويلة الأمد لشحنات الغاز الروسي، و أن أوروبا بالغت في أهمية مصادر الطاقة البديلة.

Views: 4

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة