اخبار

سامح شكري: مصر تتطلع لتعزيز الشراكة مع الاتحاد الأوروبي لتحقيق المنفعة المتبادلة 

استقبل وزير الخارجية المصرية، سامح شكري، اليوم الأربعاء، مفاوض الاتحاد الأوروبي للجوار والتوسع “أوليفير فارهيلي”، بمقر وزارة الخارجية، ضمن إطار تعزيز الشراكة الوثيقة القائمة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأوضح سامح شكرى خلال الإجتماع، على شدة رغبته في التطلع لعقد مجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي لإقرار وثيقة أولويات المشاركة عن الأعوام 2021-2027 قريباً، مع أهمية نوعية التعاون المؤسسي بينهم وفقاً لأولوياتهما المشتركة في العديد من المجالات ومنها: الزراعة والري والصناعة والذكاء الاصطناعي والتحول الأخضر والرقمنة والتنقل الذكي، كما أكد شكري على تطلع مصر لتعزيز الشراكة مع الاتحاد الأوروبي وبما يحقق المنفعة المتبادلة لكلا الجانبين.

وأن زيارة المفاوض الأوروبي للجوار والتوسع، تأتي في ظل الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي ووتيرة التنسيق والاتصالات على مختلف المستويات، وجاء ذلك بحسب ما ذكره السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.

وأضاف السفير حافظ، أن الوزير شكري أكد على أهمية استمرار التعاون للتعامل مع تداعيات الأزمة الأوكرانية على مصر خاصة فيما يتعلق بالأمن الغذائي، من خلال دعم المشروعات المتعلقة بالزراعة وتطوير التكنولوجيا الزراعية وغيرها من المقترحات طويلة الأجل.

ولفت الوزير شكري على أهمية تعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة وخاصة الغاز الطبيعي والمسال والكهرباء وإنتاج الهيدروجين الأخضر تمهيداً لتصدير فوائض الطاقة إلى أوروبا، كما عرض الوزير سامح شكري الاستعدادات والجهود الجارية لاستضافة ورئاسة مصر للدورة 27 لمؤتمر أطرف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، وأهمية التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي لإنجاح المؤتمر.

كما قام الوزير سامح شكرى والمفاوض الأوروبي، أثناء الاجتماع بتناول عدداً من الملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، و اتفقا في نهاية اللقاء على أهمية الاستمرار في تعزيز الزخم الحالي في العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي والحفاظ على وتيرة التنسيق والتشاور القائمة على مختلف المستويات.

Views: 6

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة