اخبار

موقف بولندا وليتوانيا يثيران حفيظة روسيا

تصاعدت الأزمة الروسية الأوكرانية التي بدأت منذ 24 فبراير ومازالت مستمرة حتى الآن، ولا يوجد أي شيء يدل على إنتهاء تلك الأزمة التي كسرت عظام إقتصاد العالم بأكمله، وليس طرفي الحرب فقط، وقامت عدة دول بتقديم المساعدات لأوكرانيا من مساعدات رسمية وشعبية وأسلحة وغيرهم من مساعدات، مما أدى إلى إثارة غضب حفيظة روسيا، وكان آخر تلك المساعدات هي تقديم كلا من بولندا وليتوانيا أسلحة ومساعدات رسمية وشعبية لجارتهما أوكرانيا، من أجل مساعدتها على التصدي لعمليات موسكو العسكرية.

وقامت روسيا بتوجيه إتهام لبولندا، وهي محاولة “ضم ناعم” للأراضي الأوكرانية، بعد توقيعهما مؤخراً اتفاقا يقضي بتسهيل عمليات عبور شحنات الحبوب عبر نقاط التفتيش الحدودية المشتركة بين البلدين، وأن تلك الاتفاق سيمنح البولنديين وضعا خاصا في أوكرانيا، كما يمهد لظهور العسكريين البولنديين في المناطق الغربية من البلاد، وربما في شرقها.

أما بالنسبة ليتوانيا، بالإضافة إلى إرسالها 20 ناقلة جند مدرعة من طراز M113 ومركبات لإزالة الألغام إلى أوكرانيا، فقامت بإطلاق حملة شعبية لجمع 5 ملايين يورو لشراء طائرات من دون طيار لكييف.

Views: 14

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة