اخبار

أرقام موسيماني قاريا تشفع له محلياً فهل يستحق البقاء أم الرحيل بنهاية الموسم ؟

إعتاد النادي الأهلي طوال تاريخه الصعود على منصات التتويج ما أصبح الهدف الدائم للفريق وجماهيره، ولا يقبل بخسارة أي بطولة يشارك فيها

في سبتمبر 2020، قام النادي الأهلي بسابقة من نوعها لاقت استحسان الكثيرين وطالتها انتقادات البعض، حيث تعاقد مع المدرب بيتسو موسيماني قادمًا من نادي صنداونز الجنوب أفريقي .

ويواجه موسيماني انتقادات شديدة من بعض جماهير المارد الأحمر ووأساطيه بعد الأداء الذي قدمه في آخر 3 مباريات (هزيمة وتعادلان) في الدوري المصري وتقليل فارق النقاط من غريمه التقليدي نادي الزمالك الذي يتصدر الدوري حاليا.

ولكن الجدير بالذكر ان المارد الأهلي مازال لديه 3 مباريات مؤجلة في حالة انتصاره فيها يتصدر بفارق نقطة.

وأعلن النادي الأهلي في وقت سابق تجديد عقد موسيماني موسمين إضافيين حتى 2024، لتوفير الاستقرار للفريق الأول بالنادي الأهلي.

عدد بطولات موسيماني مع الأهلي.

تُوج موسيماني بـ7 بطولات من أصل 9 بطولات خاضها مع المارد الأحمر هي :

“دوري أبطال أفريقيا مرتين (2020 و 2021 )، والسوبر الأفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية مرتين على التوالي”.

وخسر المدرب الجنوب أفريقي لقب بطولة الدوري المصري مع الأهلي الموسم الماضي لصالح الزمالك في الأمتار الأخيرة للمسابقة، وبفارق 4 نقاط، وخسر بطولة السوبر لصالح طلائع الجيش بركلات الترجيح.

أرقام موسيماني مع الأهلي.

لعب الأهلي في عهد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق 95 مباراة حقق الفوز في 63 وتعادل في 23 لقاء وخسر 9 مباريات وسجل 189 هدفا وتلقت شباكه 75.

دوري أبطال أفريقيا.

لعب الأهلي في عهد موسيماني 21 مباراة أفريقية، حقق الفوز في 14 لقاء وتعادل في 5 مباريات وخسر 3 مباريات ولم يخسر في الأدوار الإقصائية حتى الآن، وسجل المارد الأحمر 43 هدفاً وتلقت شباكه 13 هدفاً.

الدوري المصري :

لعب الأهلي في عهد موسيماني 61 مباراة بالدوري حقق الفوز في 44 لقاء وتعادل في 14 وخسر 3 مباريات.

كأس مصر:

لعب الأهلي في عهد موسيماني 5 مباريات بكأس مصر فاز بها جميعاً، وسجل المارد الأحمر 10 أهداف وتلقت شباكه 5.

كأس العالم للأندية:

لعب الأهلي في عهد موسيماني 6 مباريات بكأس العالم للأندية حقق الفوز في 4 لقاءات وخسر مباراتين الأولى أمام بالميراس البرازيلي بهدفين دون رد والثانية أمام بايرن ميونخ الألماني بهدفين دون رد، وسجل المارد الأحمر 9 أهداف وتلقت شباكه 6 أهداف.

السوبر الأفريقي:

لعب الأهلي في عهد موسيماني مباراتين بالسوبر الأفريقي الأولى أمام نهضة بركان والثانية أمام الرجاء وفاز بها وسجل ثلاثة أهداف وتلقت شباكه هدفاً.

كأس رابطة الأندية:

لعب الأهلي في عهد موسيماني 5 مباريات بكأس رابطة الأندية المحترفة في غياب اللاعبين الدوليين ولم يحقق الفوز وتعادل في أربعة مباريات وخسر لقاء وحيد أمام سموحة بثلاثية دون رد وسجل لاعبوه 3 أهداف وتلقت شباكه 6 أهداف.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة