رياضة

بمسيرة كروية حافلة نستعرض تألق الأسطورة البرازيلية ” ريكاردو كاكا”

اشتدت الصراعات داخل ملاعب كرة القدم ، وتنافس اللاعبين وتقاتلوا من أجل صناعة تاريخ خاص بهم ، تحكي عنها الأساطير وتتناوله الأجيال العمرية المقبلة.

واليوم سوف نكمل حديثنا عن سلسلة الأساطير المعتزلين ، الذين بذلوا جهودهم وقدموا أفضل ما لديهم في مجال كرة القدم.

وسوف نتحدث عن أسطورة برازيلية جديدة وهو اللاعب المحترف ” ريكاردو كاكا”، صاحب آخر لقب اخذ للكرة الذهبية ، عقب استحواذ كل من ( كرستيانو رونالدو ، و ليو ميسي ) عليها.

نشأ اللاعب منذ الصغر على حب كرة القدم والإلهام وبه ، حتي بدأ مسيرته في سن مبكر ، وكان أول تعاقد له مع نادي ساو باولو ، عندما أتم وقتها الخامسة عشر من عمرها ، ليظهر بشكل أساسي مع الفريق في عام 2001 ، ونجح في الوصول بفريقه إلى بطولة كأس ريو ساو ، وكانت هذه المرة الأولى في تاريخ النادي للوصول إلى البطولة.

*بداية التألق أعقبتها قفزة سريعة إلى الدوري الإيطالي

تألق اللاعب البرازيلي كاكا مع فريق ساو باولو ، ليقع تحت أنظار فريق ميلان الإيطالي ، حتى خطفها النادي في عام 2003 ، بصفقة بلغت قيمتها 8,5 مليون دولار أمريكي.

تخطي الصعاب و أزال العقبات دخل فريق ميلان ، وقدم افضل موسم مع فريقه الإيطالي ، وحقق معاها العديد من الألقاب أبرزها ( لقب الدوري الإيطالي ، ولقب كأس العالم للأندية ، ولقب دوري أبطال أوروبا).

* العروض تنهال علي ريكاردو كاكا فأين يتجه بعد ميلان ؟

تصارعت الأندية من أجل خطف اللاعب في عام 2009 ، وكان الحظ الأوفر من نصيب فريق ريال مدريد الإسباني ليخطف اللاعب من نادي تشيلسي الإنجليزي ونادي مانشستر أيضا ، في صفقة سجلها التاريخ بلقب أغلى ثالث صفقة بعد صفقة كل من ( كريستيانو رونالدو ، وزين الدين زيدان) ، وكانت قيمة الصفقة 65 مليون يورو.

*الحظ السيء يصيب اللاعب البرازيلي في وسط صفوف ريال مدريد 

شهدنا تراجع كبير في مستوى اللاعب عندما انتقل الي صفوف ريال مدريد الإسباني ، مما جعل الإدارة تتخلى عن اللاعب في صفقة مجانية وتعيدها الى ناديه السابق ” ميلان ” في عام 2013.

* نادي ميلان يعيد الحظ لكاكا 

عاد اللاعب البرازيلي إلى فريق ميلان ، وارتفع مستوي مرة أخرى ، ليحقق أكثر من لقب في نفس العام الذي عاد فيه.

* مسيرة كاكا مع منتخب بلادها ” البرازيل “

شارك اللاعب مع منتخب بلاده عام 2002 ، وهو العام الذي توج فيه منتخب البرازيل ببطولة كأس العالم ، وفي العام التالي تولي اللاعب شارة القيادة.

وبلغت عدد مشاركته مع منتخب بلادها الي 92 مباراة ، أحرز فيهما 29 هدف.

ريكاردو كاكا يثير غضب المصريين بهدف في الوقت القاتل

انطلقت منذ عدة سنوات مباراة حاسمة جمعت بين منتخب الفراعنة ومنتخب البرازيل ، في عام 2009 ، وكانت المباراة ضمن مباريات الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للقارات.

وافتتح التسجيل في المباراة كاكا لصالح منتخب بلادها ، ولكن سرعان ما رد الهدف اللاعب محمد زيدان بعدها بعدة دقائق قليلة.

واستمر القتال في ارض الملعب حتى أقتربت اللحظات الحاسمة من اللقاء ، ليحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح منتخب البرازيل بقيادة المدير الفني كارلوس دونجا ، ونجح ريكاردو كاكا من تشكيل الهدف الذي حسبه الحكم الإنجليزي هاورد ويب.

* اللاعب البرازيلي ينهي احترافه عقب مسيرة حافلة 

أعلن اللاعب البرازيلي ” ريكاردو كاكا ” اعتزاله في عام 2017 ، وجاء الخبر عبر شاشات التلفزيون ، وكان في ذلك الوقت يلعب مع فريق أورلاندو سيتي الأمريكي ، وجاء خبر اعتزاله كالصاعقة الموجعة التي أصابت جماهيره بنوبة شديدة من الحزن.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة