اخبار

الجيش الروسي يكبد أوكرانيا خسائر فادحة

دخلت روسيا و أوكرانيا في الشهر الثالث من الحرب ومازالت روسيا تواصل تدميرها للأسلحة الغربية لأوكرانيا عن طريق صواريخ “كاليبر” وهي مستودعات تحتوي على شحنة ضخمة من الأسلحة والذخيرة الأجنبية على أرض معمل الألمنيوم في (زابوروجيه بجنوب أوكرانيا) وفقا لما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

وأكد المتحدث باسم الدفاع الروسية “إيغور كوناشينكوف” على أنها صواريخ عالية الدقة طويلة المدى من طراز كاليبر أطلقت من البحر و دمرت حظائر للطائرات في أرض مصنع زابوروجيه للألمنيوم و احتوت على دفعة كبيرة من الأسلحة والذخائر الأجنبية التي قدمتها الولايات المتحدة والدول الأوروبية للقوات الأوكرانية”.

وأضاف كوناشينكوف “و في إفادة يومية قدمها للصحفيين صباح اليوم الأربعاء أن طيران الجيش الروسي استهدف 59 منشأة عسكرية أوكرانية خلال الليلة الماضية”.

و تسببت ضربات القوات الجوية الفضائية الروسية خلال الليل في مقتل أكثر من 120 من عناصر الوحدات القومية المتطرفة وتدمير 35 قطعة من المدرعات بالإضافة إلى منظومة Buk-M1 للدفاع الجوي.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية 18 طائرة مسيرة أوكرانية بينها 2 من طراز “بيرقدار تي بي 2” وصاروخا تكتيكيا من طراز “توتشكا أو”.

وأشار كوناشينكوف إلى “أن القوات الصاروخية المدفعية أنجزت 573 مهمة إطلاق نار في أوكرانيا خلال الليل وأصابت جراءها ️432 منطقة تمركز للقوات والمعدات العسكرية و 67 موقعا مدفعيا وبطاريتين لراجمات الصواريخ و7 مستودعات ذخيرة”.

و تم تدمير 141 طائرة أوكرانية و110 مروحيات و607 طائرات بدون طيار و273 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و2596 دبابة ومدرعة أخرى و296 راجمة صواريخ و1134 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون منذ بداية العملية العسكرية الخاصة بالإضافة إلى 2413 مركبة عسكرية خاصة.

Views: 94

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة