رياضة

الأهلي يصعد لنصف نهائي البطولة الإفريقية من الدار البيضاء

 

حل النادي الأهلي المصري ضيفا ثقيلا على فريق الرجاء المغربي على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين ليصعد المارد الأحمر إلى الدور نصف النهائي من البطولة الإفريقية.

بدأت المباراة بضغط كبير من الفريق المغربي أسفر عن هدف أول لفريق الرجاء المغربي عن طريق عرضية وضعها المهاجم فابريس أنغوما في الشباك في الدقيقة الخامسة من بداية اللقاء بعد خطأ من المالي اليو ديانج.

كان الرد الأهلاوي سريعاً عن طريق طاهر محمد طاهر الذي أرسل عرضية وضعها اليو ديانج أعلى العارضة في الدقيقة السادسة من اللقاء.

في الدقيقة 11 استدعى حكم ال VAR حكم اللقاء الذي احتسب ركلة جزاء للنادي الأهلي في الدقيقة 14 أضاعها علي معلول في الدقيقة 17.

استحوذ الأهلي على مجريات اللقاء وبعد مجموعة من التمريرات سدد عمرو السولية تسديدة قوية ولكنها في منتصف المرمى تصدى لها الحارس أنس الزنيتي بسهولة في الدقيقة 26.

ظل استحواذ النادي الأهلي على مجريات اللقاء وبعد ركنية أرسلها علي معلول وضعها محمد عبد المنعم برأسه في الشباك في الدقيقة 43 من الشوط الأول.

بدأ الضغط المغربي على فريق الأهلي المصري بعدد من الهجمات المتتالية وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

وبدأ الشوط الثاني وسط استحواذ من الفريق المغربي ودفاع مستميت من الفريق المصري للمحافظة على حالة التعادل التي تضمن للفريق الصعود إلى الدور القادم.

وفي هجمة مرتدة أهلاوية أرسل حسين الشحات الكرة للجنوب أفريقي بيرسي تاو الذي وجد نفسه في مواجهة حارس المرمى ليراوغه ولكن لم يضع الكرة في الشباك ووضعها ضعيفة ليتصدى لها الحارس في الدقيقة 50.

أسرع لاعبي الرجاء في لعب الركلة الركنية وسدد لاعب الرجاء الكرة ولكن تصدى لها الحارس محمد الشناوي في الدقيقة 63.

ظل ضغط الرجاء المغربي على الكرة لمحاولة إحراز هدف ثاني والأهلي يستخدم أسلحته الهجومية في الهجمات المرتدة.

بعد مراوغة دفاع الأهلي أرسل زكريا حبتي تسديدة قوية أنقذها الحارس محمد الشناوي بأطراف أصابعه في الدقيقة 82.

بالقدم اليمنى أرسل حميد أحداد كرة مقصية ولكنها كانت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 85.

أضاع محمد شريف انفراد تام بالحارس الزنيتي بعد أن شتتها المدافع حركاس من على خط الجزاء في الدقيقة 90+3 ليحافظ على آمال فريقه في الصعود.

وانتهت مجريات اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين وبالتالي صعود الأهلي المصري إلى دور ال4 وتوديع الرجاء للبطولة الإفريقية من الدور ربع النهائي.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة