اخبار

بريطانيا تضع نهاية محتملة للحرب الروسية الأوكرانية 

صرح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم ، وقال إن الحرب في أوكرانيا قد لا تنتهي سريعاً نظراً للمقاومة الصلبة التي تواجهها العمليات العسكرية الروسية.

وأشار جونسون إلى أحتمال ألا تنتهي الحرب قبل نهاية عام 2023، أي بعد أكثر من عام ونصف من الآن، ووجه الصحفيين سؤال له حول إذا كان يتفق مع تقييمات أستخباراتية تفيد بأن القتال قد يتواصل حتى نهاية العام المقبل قال للصحفيين في نيودلهي وهو في زيارة إلى الهند “المؤسف هو أن هذا أحتمال واقعي”.

ولمح إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن أرتكب “خطأ جسيما” حين أمر ببدء العمليات العسكرية يوم 24 فبراير الماضي و أن “الخيار الوحيد المتبقي له (بوتن) فعلا هو مواصلة محاولة أستخدام أسلوبه المروع”.

وقال جونسون إن إجراء مفاوضات “واقعية” لإنهاء الصراع “لا يبدو مرجحاً في الوقت الحالي” لكن أوروبا وأوكرانيا سيحتاجوا في النهاية إلى مناقشة الترتيبات الأمنية المستقبلية.

وتابع “ما يريده الأوكرانيون وأعتقد أنه ما سينالونه هو مجموعة ضمانات أمنية من دول تفكر مثل أوكرانيا ، ضمانات أمنية حول ما يمكننا القيام به لدعمهم”.

وأختم “أن الدعم قد يشمل ذلك تقديم الأسلحة والتدريب وتبادل المعلومات الأستخباراتية للسماح لأوكرانيا بمنع الهجمات الروسية في المستقبل” وأشاد بما وصفها ب “المقاومة الأوكرانية” فيما حدد الدعم العسكري المخطط والمحتمل لأوكرانيا وجيرانها.

Views: 6

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة