رياضة

أساطير الأهلي ” بيبو والجول.. خالد بيبو”

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ❤

نبدأ حلقة اليوم من برنامج “أساطير الأهلي” ، الساعة التاسعة من كل يوم في رمضان 2022، وأسطورة النهاردة مازال إسمه يتردد في صدى مدرجات التتش، ولما لا وهو صاحب الثلاثية في أشهر مباراة على مر تاريخ كرة القدم المصرية مباراة 6/1 بين الأهلي والزمالك، و الذي فاز بها المارد الأحمر لتكون ضمن أكبر النتائج بين قطبي الكرة المصرية أسطورة اليوم هو “خالد بيبو” .

شهد يوم 6 أكتوبر 1976 بمدينة السويس، ميلاد أسطورة جديدة في كرة القدم، وهو خالد على محمد الأمين، الشهير بـ”خالد بيبو” الذي تربى على حب كرة القدم منذ نعومة أظافره، فبدأ لعب كرة القدم منذ صغره حيث لعب في صفوف كلا من: السويس، والإسماعيلي ، والأهلي، والمصري ، و بتروجيت ، وسطع إسم بيبو في الولاية الأولى للبرتغالي مانويل جوزيه.

وقد صعد خالد بيبو للفريق الأول للسويس في منتصف التسعينيات فى جيل ضم أحمد متولي ، وحسان أبوالوفا، وأشرف عبدالرشيد وغيرهم، ثم إنضم للإسماعيلي موسم “1997-1998” وشارك في صفوفه ثلاث سنوات، حقق معه لقب كأس مصر عام “2000”، ووصيف الدورى في نفس الموسم، وسجل معه “18” هدفاً.

 

ثم ضحكت له الحياة فأنضم بيبو للأهلي موسم “2000-2001” وشارك مع المارد الأحمر خمسة أعوام، حقق خلالها العديد من البطولات والإنجازات وسطع نجمه، فتغنت به الجماهير الإهلاوية، حيث شارك مع الأهلي في “133” مباراة أحرز فيها “38” هدفاً ، بواقع “80” مباراة في الدورى سجل فيه “20” هدفاً أشهرها السوبر هاتريك في مباراة القمة الشهيرة ال( 6/1 ) و”18″ مباراة في الكأس أحرز فيهم”6″ أهداف، أشهرها هدف في نهائي “2003”.

و أيضاً شارك في “27” مباراة إفريقية سجل فيها “11” هدفاً ، منها هاتريك في صن داونز في النهائي، وهدف في كايزر تشيفز في السوبر، كما شارك في مباراة السوبر المصري السعودي أمام إتحاد جدة وسجل هدفا، وشارك في مباراة وحيدة للسوبر المحلي.

وبعدها إنضم للمصرى موسم “2005-2006″، ثم بتروجيت الصاعد موسم “2006-2007” وأستمر معه عامين، سجل خلالها هدفين فقط في بطولة الدوري، ليكون إجمالى أهداف خالد بيبو في مسابقة الدوري “46” هدفاً ، وسبعة أهداف في كأس مصر، و”12″ هدفاً إفريقيا، وهدف في السوبر المصرى السعودي, . بإجمالى “66” هدفاً ، منها “38” بقميص الأهلي، و”18″ بقميص الإسماعيلي ، و”8″ مع السويس، وهدفين بقميص بتروجيت .

وبالبطع لن تخلو مسيرة بيبو من المشاركة مع المنتخب حيث لعب خالد بيبو “19” مباراة أحرز فيهم هدفين.

أعلن خالد بيبو أعتزاله كرة القدم في مايو 2008 ، ليختفي نجم لامع في سماء المستديرة لكنه ظاهر في قلوب عشاق الأهلي، وبعدها توجه للعمل الإعلامي كمحلل لمباريات الكرة ثم تولى رئاسة قطاع الناشئين بالنادي الأهلي.

* بطولات و إنجازات خالد بيبو 

_دوري أبطال إفريقيا : 2001 ، 2005

_ كأس السوبر الأفريقي : 2002

_الدوري المصري : 2004-2005

_ كأس مصر : 2003

_كأس السوبر المصري : 2003

_ أول لاعب يسجل هاتريك في نهائي بطولات إفريقيا للأندية.

_ اللاعب الوحيد الذي سجل سوبر هاتريك في مباراة القمة.

صاحبة التوقع الصحيح لأسطورة امبارح “حسام غالي” وهي

امال عاشور

Visits: 3

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة