رياضة

صنع تاريخ خاص به وأصبح من أغنى لاعبي العالم ” الأسطورة البريطانية ديفيد بيكهام “

تتوالى الإنجازات وتتعاقب الأحداث، لتمتلئ حقبة التاريخ بالعديد من المواهب المعتزلة في المجال الكروي، ليقدم اللاعبين أفضل المستويات، ويتنافسون من أجل صناعة تاريخ خاص بهم، تتحدث عنه مختلف الأجيال في المراحل العمرية المقبلة.

وسوف نسلط الضوء في حلقتنا الأسبوعية اليوم، عن أبرز اللاعبين الذين قدموا مستويات رائعة في مسيرتهم الكروية، وختموها بالاعتزال عقب صناعة تاريخ خاص بهم، حصد به أفضل الألقاب على المستوى المحلي أو العالمي.

واليوم سوف نتحدث عن أسطورة من أساطير الكرة العالمية وهو اللاعب البريطاني المعتزل ” ديفيد بيكهام “.

* من هو اللاعب ديفيد بيكهام ؟ وأين ولد ؟

هو لاعب كرة قدم من أصول بريطانية، ولد في مدينة ليتونسون في شرق لندن، وقد شهدت المدينة ميلاد طفل عبقري، يمتاز بتسديداته الصاروخية وكراته العرضية، في يوم الثاني من شهر مايو عام 1975.

* متى بدأ اللاعب مسيرته الكروية ؟

كان اللاعب البريطاني ديفيد بيكهام، مولود وفي غريزته عشقه للساحرة المستديرة، فقد نشأ وترعرع على حب كرة القدم، لينال إعجاب كبار الأندية منذ صغره، فكان لا يتجاوز الحادية عشر من عمره، وقام بتمثيل العديد من الفرق وكان من أبرزهم فريق مدرسته، الذي فتح له الطريق بعد ذلك، ليبدأ في تأسيس أول خطواته في العالم الكروي.

* أين كانت بداية مسيرته الاحترافية ؟

بدء اللاعب مسيرته الاحترافية مع فريق مانشستر يونايتد في عام 1994، وظهر مع الفريق لأول مرة أمام فريق ليدز يونايتد، وكان للاعب نصيب في أن يشارك في أربعة مباريات على مدار الموسم مع فريق المان يونايتد.

ومن بعدها انتقل اللاعب إلى فريق برايتون الإنجليزي على سبيل الإعارة، واستطاع أن يتألق مع الفريق ويحرز هدفين، ليعود من بعدها إلى مانشستر يونايتد، وبتلك النتائج الرائعة التي حققها في فترة الإعارة، فقد ضمن له مكان أساسي في تشكيلة الفريق في خط الوسط.

* مانشستر يونايتد يقفز اللاعب إلى المنتخب الإنجليزي ؟

بعد أن تألق اللاعب ديفيد بيكهام مع المان يونايتد، وأثبت جدارته وقدرته على الانفراد بالكرة ومراوغات الخصم، فكانت نتيجة ذلك عودة إيجابية على نفس اللاعب، بعد أن استدعاه المنتخب الإنجليزي ليشارك معاهم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وكان له دور كبير في وصول المنتخب إلى نهائي البطولة، ليحصل من بعدها على جائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا.

* القفزة من دكة البدلاء إلى نهائي كأس العالم 

لم ينل اللاعب حقه في المشاركة مع منتخب بلاده في أول مباراتين في تصفيات كأس العالم، وذلك بقيادة المدرب جرين هودل، ولكن تم إعطاء اللاعب فرصة في المباراة الثالثة أمام منتخب كولومبيا، ليحرز بيكهام هدف قوي من ضربة حرة، أعطت لمنتخب بلاده بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من البطولة.

* أبرز البطولات التي حققها اللاعب مع المان يونايتد

حقق اللاعب بطولة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريقه، ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد نهائي البطولة الذي أثار الجدل مع فريق بايرن ميونيخ، لتنقلب الطاولة في الدقائق الأخيرة، ويخطف المان يونايتد الكأس.

* ماذا حدث للاعب ديفيد بيكهام خلال آخر موسم له مع مانشستر يونايتد؟

بعد التألق الرائع الذي قدمه اللاعب مع الفريق، وحان موعد رحيله وإنتهاء تعاقده، الا أن اللاعب تعرض لكسر في الضلع، جعله يبتعد عن الملاعب لاسابيع عديدة، وغيابه جعل الفريق يعاني كثيراً.

* العروض تنهال على ديفيد بيكهام عقب التألق مع الشياطين الحمر 

انهالت العروض على اللاعب ديفيد بيكهام من كبار الأندية، الذين تسارعوا من أجل ضم اللاعب، إلا أن كان توقيع اللاعب خارج ديار المدن الإنجليزية، فقام بالتعاقد مع ريال مدريد وارتدى القميص رقم 23، وتجاوزت قيمة ذلك القميص إلى ما يقرب من نصف مليون يورو، عقب عرضه من قبل ريال مدريد.

وصنع اللاعب تاريخ جديد في وسط كبار الأندية الإسبانية، ليحصد مع فريقه ” ريال مدريد “، العديد من الألقاب الهامة منها ( كأس الانتركونتينانتال، وكأس السوبر الإسباني، ولقب الدوري الإسباني).

* أبرز الأندية التي مر عليها اللاعب الإنجليزي خلال مسيرته الحافلة 

1/ فريق ريال مدريد في الدوري الإسباني.

2/ فريق مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي.

3/ فريق لوس أنجلوس الأمريكي.

4/ فريق أي سي ميلان في الدوري الإيطالي.

5/ فريق باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي.

* ما هي قصة حلاقة الشعر التي أوقعت اللاعب تحت طاولة القانون ؟

أثار اللاعب ديفيد بيكهام الجدل، بسبب قصة شعره المميزة، مما جعل اللاعب يحلق شعر رأسه نهائي ليتخلص من تلك التساؤلات، ولكن سرعان ما قامت الشركات التي صور معها اللاعب إعلانات دعائية للشامبو، برفع دعوة قضائية عليه، ولكن لم يتم قبول الدعوة، لأن لا يوجد شرط يمنع اللاعب من حلق شعر رأسه.

* واعتبر الأسطورة البريطانية ديفيد بيكهام من أغنى لاعبي العالم، وقدم اعتزاله الرسمي حينما كان يلعب في وسط النادي الباريسي ” باريس سان جيرمان “ ، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات خلال 21 عاما في الملاعب، لينهي ذلك المسيرة في مطلع عام 2013، وكان عمره في ذلك الوقت 38 عاما.

Views: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة