رياضة

كل ما تريد معرفته عن صلاه التراويح وفضلها 

أعلنت دار الإفتاء المصرية اليوم ، أستطلاع هلال شهر رمضان المبارك ، وسوف تكون أول أيام الشهر المبارك غداً ، وبدأت من اليوم صلاه التراويح في المساجد ، حيث يحرص جميع المسلمين على أدائها من أجل أغتنام فضلها.

وفي التقرير التالي سوف يطرح لكم موقع ” القائد نيوز ” أبرز الأسئلة الخاصة بصلاه التراويح وأجوبتها.

1/ كم يكون عدد الركعات في صلاة التراويح ؟

يجب أن تكون عدد ركعات صلاة التراويح ثمان ركعات ، وإذا قلت عن ذلك لا يطلق عليها اسم صلاة التراويح ، وهذا بحسب ما ذكره الدكتور أحمد حسين عميد كلية الدعوة الإسلامية ، في جامعة الأزهر الشريف.

* رأي العلماء في أقصى عدد لصلاة التراويح ؟

أختلف كثيراً من العلماء بشأن هذا الأمر ، ولم يتم التوصل إلى حل محدد حتى ذلك الوقت ، فبعض العلماء يؤكدون أن صلاة التراويح أقل عدد لها ثمان ركعات وأقصى عدد فيها 20 ركعة.

أما عن رأي الفريق الثاني فقال إن أقصى عدد لصلاة التراويح هو 30 ركعة ، ولكن أوضح أن على العبد أن يصلي بقدر ما تيسر إليه ، بشرط ألا تقل عدد الركعات عن ثمان ركعات.

* هل يجوز أن تصلي صلاة التراويح في المنزل ؟

تقام صلاة التراويح عقب صلاة العشاء ، ويتسارع المسلمين أجمعين في الذهاب إلى المساجد ، من أجل أدائها في صلاة الجماعة لكسب أكبر عدد من الحسنات.

وحسب رأي العلماء في هذا الأمر ، أنه يجوز صلاة التراويح في المنزل والدليل على ذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” أفضل الصلاة صلاة المرء في بيته إلا المكتوبة ” .

* لماذا سميت صلاة التراويح بهذا الأسم ؟

لأنها لا تتم بشكل متصل ، بل يتواجد فترات راحة بها.

* هل تعتبر صلاة التراويح فرض أم سنة ؟

حسب ما أكده الفقهاء وعلماء الأزهر ، إن صلاة التراويح ليست فرضا وإنما هي سنة مؤكدا على كل مسلم عاقل.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة