فن

رانيا عاطف رشحتها أبلة فضيلة ليغني لها فؤاد المهندس 

أجادت الغناء و التمثيل في سن مبكرة ، إنها رانيا عاطف، كانت بنت صغيرة موهبة فهي كانت تجيد الغناء و الرقص الإستعراضي، بالإضافة إلى شقاوتها التي جذبت لها نظر أستاذ الكوميديا الفنان الراحل فؤاد المهندس، و من منا لا يتذكر أغنية فؤاد المهندس ” يا حتة مارون جلاسيه و الحشو شيكولاتة” .

لتقف رانيا عاطف أمام الفنان الكبير و عملاق المسرح فؤاد المهندس في مسرحية “هالة حبيبتي” سنة 1985 ، نجحت رانيا نجاحا كبيرا بفضل خفة ظلها وأدائها الطفولي المميز وقدراته على جذب الأنظار إليها في تجسيد شخصية الطفلة “هالة” ، التي كانت تعيش في ملجأ للأيتام.

بدأت رانيا عاطف مشوارها الفني ، في برامج الأطفال بالتليفزيون المصري، وبعدها شاركت مع أبلة فضيلة في برنامجها الإذاعي الشهير “غنوة وحدوتة”، و عندما علمت أبلة فضيلة إن الأستاذ فؤاد المهندس يبحث عن طفلة صغيرة موهوبة و شقية لدور في مسرحيته ، رشحت أبلة فضيلة رانيا للأشتراك مع الفنان فؤاد المهندس في بطولة مسرحية “هالة حبيبتي” ، وذلك لأنها رأت أن الطفلة رانيا عاطف تناسب الدور المكتوب في المسرحية، وأنها ستكون قادرة على إقناع الجمهور بأنها فتاة تربت داخل أحد الملاجئ.

كانت رانيا عاطف تلميذة في الصف الثالث الإبتدائي، وحينما شاهدها الفنان فؤاد المهندس أعجب بأدئها، و بالفعل شاركت الطفلة الصغير الفنان الكبير في تمثيل المسرحية ، ونجحت المسرحية بشكل كبير ، وأستمر عرضها لمدة 3 سنوات متتالية.

شاركت أيضاً رانيا عاطف في بعض الأفلام السينمائية مثل “أرجوك أعطني هذا الدواء” و”محاكمة علي بابا”، وكان لها بعض المشاركات في المسلسلات التليفزيونية مثل “حصاد الشر”، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات والبرامج الخاصة بالأطفال.

تكبر الطفلة الصغيرة و تصبح فتاة جميلة ، و تشارك الفتاة المراهقة في الجزء الثاني والثالث من مسلسل “ليالي الحلمية”، و الذي جسدت فيه شخصية الدكتورة فاتن بنت الأسطى زكريا.

أعتزلت رانيا عاطف العمل بالتمثيل و أبتعدت عن الساحة الفنية ، لتتجه إلى دراسة العلاقات العامة والتسويق، وتخصصت في هذا المجال حتى أصبحت مديرة تسويق وعلاقات عامة بأحد الفنادق الكبرى..

وعن حياة رانيا عاطف الشخصية ، فقد تزوجت من المهندس أحمد الشافعي منذ ما يُقارب ال 25 عاماً ، وأنجبت منه ولدين محمد 23 سنة وكريم 18 سنة.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة