رياضة

تشيلسي يواجه أزمة مالية حادة عقب العقوبات البريطانية الأخيرة 

تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية تعصف بالفريق اللندني ، فبعد القرارات الإقتصادية الأخيرة التي أخذتها الحكومة البريطانية ، ما كان لصاحب فريق تشيلسي الإنجليزي الروسي رومان أبراموفيتش إلا بعرض النادي للبيع ، و يزيد من الأمر سوء آخر القرارات التي أتخذتها الحكومة البريطانية ضد رجل الأعمال الروسي أبراموفيتش ، و هو تجميد أي نشاط مالي للفريق الإنجليزي.

كشفت تقارير إخبارية، إن نادي تشيلسي سيتخلى عن الطائرات الخاصة والفنادق المصنفة ذات الخمس نجوم، بسبب العقوبات التي فرضتها الحكومة البريطانية على مالك الفريق الروسي رومان أبراموفيتش.

وقد ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن تشيلسي يعاني من أنعدام الأمن المالي، في أعقاب بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، والعقوبات التي فرضتها دول غربية على روسيا ورجال أعمالها.

وقد تم تجميد جميع أصول الملياردير الروسي (55 عاما)، الخميس الماضي، كما جمدت المصارف حسابات تشيلسي وبطاقات الائتمان الخاصة بالنادي اللندني.

و نتيجة لهذه العقوبات، لا يمكن للفريق الإنجليزي العمل كمؤسسة، حيث لم يعد مسموحا لهم بيع تذاكر المباريات أو البضائع، أو الموافقة على عمليات مالية جديدة، أو إنفاق أكثر من 20 ألف جنيه إسترليني على السفر خارج المدينة.

وقد أوضح مصدر من داخل نادي تشيلسي ، إنه سيتعين على البلوز الأن أستخدام شركات الطيران منخفضة التكلفة مثل ” Easyjet” ، كما تم أخبار اللاعبين بأنه لن يتم في المستقبل القريب السفر على متن طائرات خاصة ، أو الإقامة في فنادق 5 نجوم.

قال مسؤول في النادي ” بالنظر إلى عدد الموظفين الذين يسافرون مع النادي في كل مباراة خارج المدينة ، لن يكون المبلغ الذي تم تحديده وهو 20 ألف جنيه إسترليني كافيا لمواكبة المعايير التي أعتاد عليها اللاعبون”.

جدير بالذكر أن رومان أبراموفيتش واحد من 7 رجال أعمال روس تعرضوا لعقوبات من قبل الحكومة البريطانية ، وذلك على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية ، وذلك لقربهم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة