رياضة

تراجع ملحوظ في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر

قال المتحدث الرسمي الدكتور حسام عبد الغفار عبر مداخلة من خلال برنامج” الحياة اليوم “يعرض على قناة الحياة حيث تحدث قائلا” تراجعت الإصابات وبالتالي الأمور مستقرة اليوم السبت وسيكون بيان كورونا أسبوعيا، من خلال الأسبوعين السابقين يوجد تناقص مستمر وثابت في أعداد الإصابات إجمالا، وذلك كان دافع في توجيه ذاته إلى أن البيان يتم عرضه بشكل أسبوعي بدلاً من يومي.

وأضاف “أن ذلك مؤشر أننا نجحنا في التعامل مع الموجة الخامسة ومع متحاور الميكروب وارتفاع معدلات الإصابة بالمقارنة مع متحاور دلتا، وقد تم التأثير بشكل علمي ومنهجي ومنظم ويوجد متابعة دقيقة لكل الشئون الصحية التي تتعلق بالمواطنين.

حيث أكد أننا انتهينا من الموجة الخامسة، ومن المتوقع ظهور الموجة السادسة، ففي بداية الأزمة في فبراير 2020 كان الأمر غير معلوم وفي مارس 2022 أصبحت معلوم أنها في أيدي المواطنين بعد أن وفرت الدولة لقاحات بشكل مجاني.

وأوضح “كيفية محافظة مجتمع الصحة المجتمعية أن لا يوجد موجات ومحاورات، حيث شدد على أن المواطنين يتلقوا اللقاحات، وأضاف حققنا معدلات تلقيح بنسبة عالية 70٪ كحد أدنى الآن ولكن إذا ازدادت سيكون أفضل”.

وذكر أن النسبة التي تم الحصول عليها من اللقاح كانت 40٪ وازدادت إلى 51٪ لكن من المتلقحين بشكل كامل.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة