رياضة

الإتحاد الروسي في بيان رسمي له يرد على قرار إستبعاد المنتخب الروسي من كأس العالم 2022

إستبعاد المنتخب الروسي من كأس العالم لكرة القدم، و إستبعاد الأندية الروسية المشاركة في أي بطولة قارية.

هكذا جاء قرار الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” و الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

وعلى الجانب الروسي فقدت إنتقدت روسيا هذه القرارات واصفة إياها ب”التمييزية”.

وقد أصدر الإتحاد الروسي بيانا له اليوم ، قال فيه “إن القرارات الصادرة من الإتحادين الدولي و الأوروبي لكرة القدم ، ذات طابع تمييزي واضح، و تضر بعدد كبير من الرياضيين و المدربين و موظفي الأندية و المنتخبات الوطنية ، و الأهم من ذلك ملايين المشجعين الروس و الأجانب الذين يجب أن تحمي المنظمات الرياضية الدولية مصالحهم في المقام الأول “.

وأضاف الإتحاد الروسي في بيانه،” إن مثل هذه الإجراءات و القرارات تؤدي إلى إنقسام المجتمع الرياضي العالمي ، والذي ألتزم دائما بمبدأ المساواة و الأحترام المتبادل و الأستقلال عن السياسة. ”

و أكمل الإتحاد الروسي خاتما البيان بقول ،” نحتفظ بحق الطعن على قرار الفيفا و اليويفا وفقا للقانون الرياضي الدولي”.

بهذه القرارات التي صدرت عن الإتحاد الدولي لكرة القدم و الإتحاد الأوروبي معا ، لن يتمكن المنتخب الروسي من خوض مباراة الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم قطر 2022 أمام بولندا ، والذي كان من المقرر إقامة اللقاء في 24 من مارس الحالي ، وكان يستضيف اللقاء الأراضي الروسية.

إضافة إلى ذلك فإن منتخب روسيا لكرة القدم سيدات ، لن يتمكن أيضاً من المشاركة في كأس أوروبا ، والذي من المقرر في شهر يوليو المقبل ، تستضيف البطولة المملكة البريطانية المتحدة.

و من تداعيات هذه القرارات أيضاً ، إستبعاد نادي سبارتاك موسكو ، من بطولة الدوري الأوروبي ، حيث كان من المفترض مواجهة سبارتاك موسكو بنظيره لايبزيج الألماني في دور ال 16 من البطولة الأوروبية.

جدير بالذكر أن نادي سبارتاك موسكو هو الممثل الوحيد لروسيا في المسابقة الأوروبية.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة