رياضة

منتخب السعودية لكرة القدم يسجل إسمه لأول مرة في التاريخ

سجل منتخب السعودية لكرة القدم النسائية إسمه لأول مرة في سجل المنتخبات النسائية للعبة.

تغلب المنتخب السعودي بالأمس الأحد على منتخب سيشيل بنتيجة 2_0 للكرة النسائية ، ليدخل بذلك المنتخب السعودي التاريخ ، ليس فقط لفوزه النظيف ، ولكن لأنها البداية ، حيث لأول مرة في تاريخ المملكة العربية يكون لها منتخب كرة قدم نسائي.

وجاءت مباراة الأمس أمام سيشيل تمهيدا لدخول المنتخب السعودي النسائي تصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) بصورة رسمية.

حقق المنتخب السعودي النسائي الفوز على منتخب سيشيل في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين بالأمس الأحد على الملعب “الوطني” في المالديف ، ضمن منافسات البطولة الدولية الودية ، والتي تضم كلا من منتخبات السعودية و المالديف و منتخب سيشيل.

خاض المنتخب السعودي المباراة تحت قيادة المدربة الألمانية مونيكا ستاب ، و بتشكيل بضم كلا من :

حراسة المرمى : سارة محمد

خط الدفاع : لين محمد _ تالا الغامدي _ لانا عبد الرزاق _ بيان صدقة

خط الوسط : ريم التميمي _ ليان الجوهري _ سارة حمد _ نورة إبراهيم _البندري مبارك

خط الهجوم : البندري هواوي.

و تضمنت دكة البدلاء كلا من : لمى العنزي _ مشاعل الحربي _ أثير خالد _ صبا توفيق _ جوري طارق _ رغد مخيزن _ منى عبد الرحمن _ حصة السعد الله _ فرح جفري _ أسرار الشيباني _ داليا أبو لبن _ تهاني الزهراني.

وقد نجح المنتخب السعودي النسائي في إنهاء الشوط الأول من المباراة بالتقدم بهدف دون رد ، نجح في تسجيل الهدف اللاعبة البندري مبارك ، لتصبح بذلك البندري أول لاعبة تسجل هدف دولي في تاريخ كرة القدم السعودية النسائية.

و في الشوط الثاني سجلت هدف تعزيز التقدم اللاعبة ريم التميمي من ركلة جزاء ، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب السعودي على نظيره منتخب سيشيل بهدفين نظيفين.

وقد أحتفى الإتحاد الدولي لكرة القدم ، بهذا الحدث التاريخي لكرة القدم في السعودية ، و كتب عبر حسابه الرسمي على تويتر ، قائلاً “صورة للتاريخ المنتخب السعودي لعب أول مباراة له في تاريخ الكرة النسائية.”

يذكر أن المنتخب السعودي النسائي ، سوف يخوض مباراته الثانية يوم الخميس القادم أمام نظيره منتخب المالديف.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة