رياضة

بعد الإعلان عن إقامة دوري السوبر الإفريقي 3 أندية لكل دولة .. تعرف على التفاصيل

 

أعلن من فترة الإتحاد الإفريقي اقتراح عن إقامة ما يسمى بدوري السوبر الإفريقي وإلغاء الكونفيدرالية و دوري أبطال إفريقيا .

وكشف الإتحاد الإفريقي تفاصيل نظام البطولة وهي إختيار أفضل ثلاث فرق من كل دولة للمشاركة في البطولة.

وكشف مصدر أن الترتيب في التصنيف الإفريقي لكل منطقة جغرافية يعد أحد المعايير لإختيار الأندية المشاركة في دوري السوبر، بشرط ألا يزيد العدد في كل مجموعة عن 3 أندية كحد أقصى من كل دولة، ولا يقل عدد الدول الممثلة في كل مجموعة عن 4 دول.

بالإضافة لذلك، يجب على كل نادي أن ينفذ كل متطلبات الترخيص وأنشطة كرة القدم والمرافق والبنية التحتية والإستدامة المالية والإستثمار في كرة القدم وسياسات الحكومة .

وإذا لم يحقق النادي معايير هذه المتطلبات يتم أخذ النادي المصنف التالي مكانه، بشرط أن يستوفي أيضا الشروط ومتطلبات الترخيص.

وكشفت مصادر أيضا داخل الكاف أن مشروع دوري السوبر الإفريقي حددت إقامة مباراة لكل فريق أسبوعيا، وعادة ما يتم لعب هذه المباريات في عطلات نهاية الأسبوع، وذلك للسماح للأندية من أجل مواصلة مشوارها ومشاركتها في بطولاتها المحلية.

وتأكد بشكل رسمي أن دوري السوبر الإفريقي لن يكون دوري مغلق بل سيتم تطبيق نظام الصعود والهبوط المعمول به في كل دوريات العالم .

وحددت اللجنة المشكلة من كاف والإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” متطلبات الترخيص، التي تضمن النمو والقدرة المالية للأندية المشاركة، والإستثمار السنوي المضمون على أساس الحد الأدنى من الميزانية السنوية لكل نادى.

وتعد أحد الشروط الأساسية في ملف أي نادي تخصيص ما لا يقل عن نسبة محددة تقرها وكالة دوري السوبر الإفريقي من الميزانية السنوية للنادي المشارك، لضمان دفع رواتب اللاعبين سنويا خلال فترة المشاركة، مع تخصيص نسبة أخرى لضمان الحفاظ على طريقة استقطاب أفضل المواهب الكروية في قطاعات الناشئين والأكاديميات وتطوير كرة القدم النسائية.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة