رياضة

محمد صلاح وحلم الأفضل مازال يراوده

يستعد عشاق و محبي الأفضل في عالم كرة القدم اليوم لمعرفة من هو أفضل لاعب لعام 2021 ، و الذي سيحصل على جائزة “the best” المقدمة من الإتحاد الدولي لكرة القدم.

يتنافس النجم العالمي المصري محمد صلاح على جائزة “الأفضل” أو “the best” ،هذه المرة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني السابق، و نجم باريس سان جيرمان الفرنسي حالياً ،والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني.

الفوز بالجائزة حلم يراود محمد صلاح، لتكرار إنجاز الأسطورة الليبيري جورج وايا ، الذي لا يزال الوحيد من خارج قارتي أوروبا وأميركا الجنوبية الذي سبق له التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم بأستفتاء الفيفا ، وكان هذا في عام 1995.

و قد كان صلاح حل ثالثا خلف الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو في نسخة 2018 من هذه الجائزة.

ساهم محمد صلاح بشكل فعال في فوز ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا بموسم 2018 – 2019 وكذلك لا ننسى إستعادة لقب الدوري الإنجليزي في موسم 2019 – 2020 بعد غياب اللقب عن الأنفيلد و مدينة ليفربول لمدة ثلاثة عقود ، فيما خرج النادي من جميع بطولات الموسم الماضي صفر اليدين.

و على الرغم من خروج ليفربول صفر اليدين من جميع البطولات في موسم 2020 – 2021 ، إلا أن محمد صلاح واصل تألقه مع الفريق، بل وعمل على الأرتقاء بمستواه تدريجيا للدرجة التي أصبح فيها هو اللاعب الذي يعتمد عليه ليفربول كثيرا في معظم المباريات، و جعل الجماهير الإنجليزية تتغنى بأسمه في جميع مقابلات ليفربول الكروية.

ولما لا تتغنى الجماهير بأسم محمد صلاح، و هو أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفاً على الأقل في الموسم لثلاثة مواسم متتالية، كما كان صلاح هو هداف الفريق في كل من بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال الأوروبي بالموسم الماضي.

نجح محمد صلاح في إحراز 22 هدف في الدوري الإنجليزي مقابل 6 أهداف في دوري الأبطال بالموسم الماضي، وواصل تألقه وهوايته المفضلة ألا وهي هز شباك الخصم خلال الموسم الحالي، وأصبح أول لاعب منذ النجم الشهير السابق آيان راش يسجل 20 هدفا على الأقل لليفربول في الموسم لخمسة مواسم متتالية.

و إضافة على تألق محمد صلاح مع ليفربول وأهدافه المميزة التي جعلته معشوق جماهير الفريق ، والتي ضمنت له الفوز بجائزة أفضل لاعب في أستفتاء المشجعين لعام 2021، وللعام الثاني على التوالي، أستأنف محمد صلاح مسيرته الرائعة مع المنتخب المصري في مارس الماضي بعدما أبعدته ظروف تفشي الإصابات بفيروس كورونا عن صفوف الفريق لبعض الوقت.

تصدر صلاح قائمة هدافي منتخب الفراعنة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا ، فقد نجح محمد صلاح في تخطي رصيد النجم السابق حسن الشاذلي و المسجل ب (42 هدفا) مع منتخب مصر، ليصبح في المركز الثاني بقائمة هدافي المنتخب على مدار التاريخ خلف النجم السابق حسام حسن الذي سجل 68 هدفا للفراعنة.

توج محمد صلاح بالعديد من الجوائز الفردية، في العام الماضي 2021 ،ومنها جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي باستفتاء هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي”، وجائزة القدم الذهبية، وجائزة رابطة مشجعي اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في إنجلترا، وجائزة أفضل لاعب في ليفربول في الموسم الماضي في أستفتاء لاعبي الفريق، وجائزة أفضل لاعب في ليفربول بالموسم الماضي في أستفتاء مشجعي الفريق.

و يظل الحلم الأكبر للنجم المصري العالمي محمد صلاح هو تحقيق الفوز بكأس أمم إفريقيا مع منتخب الفراعنة ، و الفوز بجائزة “the best” ، محمد صلاح أسطورة مصرية ، تكتب حروف أسمه في تاريخ عالم كرة القدم العالمية بأحرف من ذهب.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة