رياضة

ريال مدريد بطلاً للسوبر الإسباني بعد التغلب على أتلتيك بلباو بهدفين دون رد

 

توج فريق ريال مدريد بلقب كأس السوبر الإسباني لموسم 2021، وذلك بعد تغلبه على أتلتيك بلباو بهدفين نظيفين، في نهائي كأس السوبر الإسباني، والتي أقيمت على ستاد ملك فهد الدولي بالسعودية.

تشكيل الفريقين

اعتمد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد على القوة الضاربة للفريق في التشكيل الذي بدأ به المباراة وجاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: فيرلاند ميندي – إيدير ميليتاو – ودافيد ألابا – لوكاس فاسكيز.

خط الوسط: لوكا مودريتش – توني كروس – كاسيميرو.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور – كريم بنزيما – رودريجو جويس.

فيما اعتمد مارسلينو المدير الفني لأتلتيك بلباو على تشكيل مكون من :

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: ميكيل بالينثياجا – إنييجو مارتينيز – ييراي ألفاريز – أوسكار دي ماركوس.

خط الوسط : إيكر مونيايين – داني جارسيا – أويير زاراجا – أليكس بيرينج

خط الهجوم: إناكي ويليامز – أويهين سانسيت.

أحداث المباراة

دانت السيطرة لريال مدريد على أحداث الشوط الأول منذ بدايته، فلم تمر سوى 3 دقائق على بداية المباراة، لتظهر أولى محاولات ريال مدريد على المرمى، من خلال تسديدة من رودريجو سيلفا من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بأحد المدافعين، تبعها محاولات من بنزيما فينيسيوس، مع استحواذ كاسح لريال مدريد على الكرة.

استطاع لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد ترجمة سيطرة فريقه في الدقيقة 39، وذلك بعدما انطلق رودريجو سيلفا بالكرة على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، ويمرر الكرة للكرواتي مودريتش على حدود منطقة الجزاء ويسدد تسديدة قوية إلى داخل شباك أتليتك بلباو، لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف نظيف.

في الشوط الثاني أضاف الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 52، من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد الرجوع لتقنية الفيديو VAR.

أجرى مارسلينو المدير الفني لأتلتيك بلباو عدة تغييرات لمحاولة إعادة فريقه إلى المباراة مرة أخرى، عن طريق إحراز هدف، وتخلى عن حذره الدفاعي، وبدأ في الضغط على دفاعات ريال مدريد، من خلال التسديدات من خارج منطقة الجزاء، وكذلك محاولة الاختراق من الجانبين.

وفي الدقيقة 87، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح أتلتيك بلباو، بعد لمس الكرة بيد ميليتاو داخل منطقة الجزاء، والذي تلقى بطاقة حمراء بعد تلك المخالفة، وتصدى كورتوا حارس ريال مدريد لضربة الجزاء الذي قام بتسديدها راؤول جارسيا مهاجم أتلتيك بلباو، ليقضي على أي أمل لبلباو للعودة للمباراة، لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد بهدفين نظيفين.

بتلك النتيجة يصل ريال مدريد إلى لقب السوبر الإسباني ال 12 في تاريخه، ويقترب بشدة من برشلونة الأكثر تتويجا بلقب السوبر الإسباني برصيد 13 لقب سوبر إسباني.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة