رياضة

حلم الثامنة يبدأ اليوم، الفراعنة في مواجهة نسور نيجيريا

 

تترقب جماهير الكرة المصرية اليوم موقعة نارية تجمع منتخب مصر في مواجهة منتخب نيجيريا في الجولة الأولى من بطولة الأمم الأفريقية، والمقامة حاليا في الكاميرون.

وهي المباراة الأولى للبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى فى أمم أفريقيا منذ توليه المهمة مؤخرا خلفا لحسام البدري.

ويستهل الفراعنة دور المجموعات بمواجهة نيجيريا ثم غينيا بيساو، ويختتم مواجهاته بلقاء المنتخب السوداني الشقيق، وجاءت مواعيد مباريات منتخب مصر في دور المجموعات تأتي على النحو التالى: نيجيريا × مصر ..الساعة 6 مساء يوم 11 يناير ثم مصر × غينيا بيساو الساعة 9 مساء يوم 15 يناير ثم مصر × السودان الساعة 9 مساء يوم 19 يناير 2022.

وعقد كارلوس كيروش المدير الفني محاضرات فنية مكثفة خلال الأيام الماضية، شرح خلالها مواطن القوة والضعف في صفوف نسور نيجيريا، كما شرح طريقة اللعب التي سيعتمد عليها الفراعنة في اللقاء، الذي يخوضه الفراعنة بهدف الفوز من أجل حسم ضربة البداية وتوجيه إنذار لجميع المنافسين بأن منتخب مصر سيقاتل للفوز بالبطولة.

ويدخل منتخب مصر مباراة اليوم بمعنويات كبيرة، حيث تعاهد الجهاز الفنى واللاعبون على بذل قصارى جهدهم من أجل تحقيق نتائج مميزة وإسعاد الجماهير المصرية المتعطشة للنجمة الافريقية الثامنة.

ويعاني المنتخب الوطني المصري من تضارب لكثرة إنتشار فيروس كورونا في صفوف المنتخب بعد إيجابية المسحة الخاصة بمدرب حراس المرمى عصام الحضري وحارس المنتخب والزمالك محمد أبو جبل واللاعب إبراهيم عادل.

وطالب كيروش لاعبي المنتخب بتضييق المساحات والتأمين الدفاعي نظرا للسرعات الكبيرة التي يتميز بها لاعبو نيجيريا، كما طالب الفراعنة في المقابل بسرعة نقل الكرة واستغلال الثغرات الدفاعية في المنافس واستغلال أنصاف الفرص.

وبدأ البرتغالي كيروش يفكر جديا في الاعتماد على طريقة 4 / 3 / 3 أمام نيجيريا اليوم، ويعتبر التشكيل الأقرب للفراعنة كل من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأكرم توفيق وأحمد حجازي ومحمود الونش وأحمد فتوح في الدفاع، ومحمد النني وحمدى فتحي وتريزيجيه فى الوسط، وأمامهم محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد في الهجوم.

يذكر أن مباراة منتخب مصر ونيجيريا تلعب اليوم في السادسة مساء الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، وهي ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة التي تضم كلا من نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة