رياضة

حدث تاريخي لم يحدث منذ 42 سنة في الرياضة العالمية

 

فوز تاريخي لولفرهامبتون لم يحدث منذ 42 سنة .. أرقام قياسية تحطمت.. في المباراة رقم 1100 لكريستيانو.. ومدافع يشارك أساسيًا لأول مرة.

رغم أن مانشستر يونايتد هو أكثر فريق فاز في يوم الإثنين في تاريخ البريميرليج، وكذلك أكثر فريق فاز بأول مباراة في شهر يناير في تاريخ البطولة إلا أنه تلقى الخسارة الأولى له تحت قيادة المدرب الألماني رالف رانجنيك منذ إقالة سولشاير في ديسمبر الماضي.

تلقى رالف الخسارة الأولى له مع اليونايتد وعلى ملعبه أمام الذئاب في أمسية الإثنين بنتيجة 1 – 0 في إطار منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت كل التوقعات قبل المباراة تصب في مصلحة مانشستر بتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط والاقتراب من فرق المقدمة، لكن خسارته جعلت صفحات قديمة في التاريخ تُقلب لتُكتب صفحات جديدة، فهذه هي الخسارة الأولى لليونايتد أمام وولفرهامبتون منذ سنة 2004 ووقتها كانت علي ملعب الأخير.

وقد حقق المدرب البرتغالي برونو لاجي فوزًا ثمينًا وتاريخيًا لفريقه فهو أول فوز للذئاب على الشياطين الحمر على ملعب الأولد ترافولد في تاريخ البريميرليج، حيث كان آخر فوز لهم على ملعب اليونايتد منذ 42 سنة وبالتحديد سنة 1980 أي قبل 12 سنة من تمسية الدوري الإنجليزي بالبريميرليج.

واستطاع وولفرهامبتون أن يفك الكثير من العقد، كل ذلك من خلال فوزه على مانشستر، حيث لم يفز وولفرهامبتون من قبل في المباراة الأولى من السنة، فهذه هي المرة الأولى التي يحصد فيها الثلاث نقاط في أول مباراة له في شهر يناير وبذلك فإن فوز الفريق بهذه المباراة كان أكثر من مجرد ثلاث نقاط.

ولم يتثنّى لكريستيانو رونالدو الاحتفال بوصوله للمباراة رقم 1100 في مسيرته في كل المسابقات مع الأندية والمنتخب، حيث خسر المباراة الأولى في السنة الجديدة وكان يحمل شارة القيادة لأول مرة.

شهدت المباراة أيضًا حدثًا مفاجئًا حيث شارك فيل جونس مدافع مانشستر يونايتد أساسيًا في المباراة وتلك هي المرة الأولى منذ 7012 يومًا حينما شارك آخر مرة أساسيًا مع الفريق.

وبهذا الفوز رفع وولفرهامبتون رصيده من النقاط إلى 28 نقطة محتلًا به المركز الثامن من جدول الترتيب بفارق نقطة عن برايتون صاحب المركز التاسع ومقتربًا من اليونايتد الذي أصبح في المركز السابع بعد خسارته برصيد 31 نقطة متأخرًا بنقطتين عن صاحب المركز السادس توتنهام.

ويذكر أن كلا الفريقين ” وولفرهامبتون واليونايتد” لدى كل منهما مباراتين مؤجلتين من البريميرليج.

Views: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة