رياضة

الفراعنة تحصد أول ثلاث نقاط في مونديال العرب

 

أنتهت المباراة التي جمعت بين كل من المنتخب المصري الوطني و منتخب لبنان، في منافسات كأس العرب لحساب المجموعة الرابعة ، أنتهت المباراة بفوز منتخب مصر بهدف “قفشة” من ركلة جزاء .

بدأت المباراة بإصابات لاعبين حيث سقط عمرو السولية في الدقيقة الأولى و خرج لتلقي العلاج، ليعود بعدها و يستكمل المباراة، و نفس الحال لمنتخب لبنان عندما سقط لاعبه قاسم الزين في الدقيقة 3 .

ظهر ضغط المنتخب المصري المتواصل على منتخب لبنان ، عندما تمكن مصطفى فتحي في الدقيقة 12 من تنفيذ عرضية من جهة اليمين ولكن أبعدها دفاع لبنان .

في الدقيقة 21 تمكن مصطفى محمد من تسديد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن تعامل معها مصطفى مطر حارس منتخب لبنان ، بعدها بثواني سدد أكرم توفيق من خارج حدود منطقة الجزاء ولكن مرت بجانب القائم الأيسر.

ظهر الثنائي قفشة و شريف في الدقيقة 24 بهجمة خطيرة، عندما تمكن محمد شريف من تسديد ضربة رأسية بعد تمريرة من محمد مجدي قفشة ولكن تعامل معها الحارس .

في الدقيقة 33 كانت المنتخب المصري قريب من تسجيل الهدف الأول بعد تنفيذ ركلة حرة تحصل عليها أكرم توفيق بالقرب من منطقة الجزاء ، وصلت عرضية الى مصطفى فتحي إلى داخل منطقة الجزاء ، قابلها حمدي فتحي برأسه تعامل معاها حارس منتخب لبنان .

 

شهدت الدقيقة 34 إصابة قوية لحمدي فتحي أدت إلى سقوطه و خروجه مصاب من المباراة ، شارك بدلاً منه مهند لاشين ليخسر المنتخب المصري تبديل بسبب الإصابة.

أضاف حكم المباراة 6 دقائق وقت بدل من ضائع، شهدت هجمات خطيرة من جانب المنتخب المصري ، وذلك عندما تمكن “قفشة ” من وضع تمريرة سحرية لمحمد شريف وضعته في إنفراد بالمرمى سددها محمد شريف ولكن تعامل معها الحارس المتألق مصطفى مطر .

قبل نهاية الشوط الأول تحصل أكرم توفيق على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة، و بالتحديد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي ، مع تألق ملحوظ لحارس منتخب لبنان .

مع بداية الشوط الثاني شارك أحمد رفعت بدلاً من مصطفى فتحي .

تحصل منتخب لبنان علي ضربة حرة في الدقيقة 56 ، ولكن أبعدها دفاع المنتخب الوطني .

في الدقيقة 66 شارك أحمد سيد زيزو بدل من مروان حمدي .

في الدقيقة 70 تحصل المنتخب المصري على ركلة جزاء بعد إعاقة مدافع لبنان لأحمد فتوح ، ليقوم بتنفذها محمد مجدي قفشة، و يعلن عن الهدف الأول في اللقاء و هدف تقدم المنتخب المصري .

بعد تدخل محمد شريف القوي على حارس منتخب لبنان تحصل على بطاقة صفراء و الثانيه في اللقاء ، وذلك في الدقيقة 73 .

أجرى المنتخب اللبناني في الدقيقة 75 تغيرين بعد دخول كل من وليد شور و فضل عنتر بدلاً من ربيع عطايا و هلال الحلوة على الترتيب .

في الدقيقة 83 خرج ماهر صبرا و دخول حسن شعيتوا من جانب منتخب لبنان ، و خروج أكرم توفيق و دخول عمر كمال من جانب منتخب مصر .

و خرج أيضاً لاعب النادي الأهلي محمد شريف و شارك بدلاً منه لاعب نادي الزمالك أسامه فيصل في الدقيقة 85.

تحصل نور منصور على البطاقة الصفراء الأولى منتخب لبنان في الدقيقة 86 ، ليخرج بعدها في الدقيقة 89 و يشارك بدلاً منه جهاد أيوب .

أضاف حكم المباراة 7 دقائق بدل من الضائع ،حاول فيهم منتخب لبنان أدراك التعادل و لكن دون جدوى.

 

و خرج في الدقيقة 95 مسجل هدف المباراة الوحيد محمد مجدي قفشة، و شارك بدلاً منه أيمن أشرف ، لينتهي اللقاء بعدها بإنتصار المنتخب المصري بهدف نظيف.

ليضع المنتخب المصري في المركز الثاني خلف منتخب الجزائر ، وذلك لفارق الأهداف ، فيما يحل المنتخب اللبناني ثالثا و يتذيل المجموعة منتخب السودان .

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة