رياضة

دوري أبطال اوروبا…تأهل 11 فريق وصراع على 5 مقاعد في الجولة الأخيرة

 

أسدل الستار أمس على مباريات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لدوري أبطال أوروبا لموسم 2021 / 2022، وقد وضمن 11 فريق بشكل رسمي، التأهل عن مجموعاتهم إلى دور ال 16 للبطولة، بينما تحسم الجولة الأخيرة من المجموعات ال5 مقاعد المتبقية، ليكتمل عدد الفرق المتأهلة لدور ال 16.

وفى التقرير التالى يستعرض “القائد سبورت” موقف المجموعات ال 8، ومن خلاله نتعرف على الفرق التي ضمنت التأهل ، والفرق المتنافسة على حجز مقعدها فى دور ال 16

المجموعه الأولى :

حسم تذكرتى التأهل في المجموعة الأولى بلا مفأجات، فقد
حجز فريقى مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان تذكرتي التأهل عن المجموعة الأولى، فيما يتبقى الصراع بين لايبزيج و كلوب بروج على المركز الثالث المؤهل للدوري الاوروبي.

وجاء ترتيب المجموعة الأولى كالأتى :

1_ مانشستر سيتي 12 نقطة
2_ باريس سان جيرمان 8 نقاط
3_ كلوب بروج 4 نقاط
4_ لايبزيج 4 نقاط.

المجموعة الثانية :

ليفربول يغرد منفردا وصراع ثلاثي على التأهل في المجموعة الثانية.

تأهل ليفربول متصدرا للمجموعة، بعد أن حقق العلامة الكاملة، فيما يتبقى صراع ثلاثي مشتعل على المركز الثاني المؤهل لدور ال 16، بين بورتو البرتغالي ، ميلان الإيطالي ،أتليتكو مدريد الإسباني ، ويكفى بورتو تحقيق الفوز في الجولة الأخيرة، عندما يستضيف اتليتكو مدريد لضمان التأهل، بينما يستضيف ميلان فريق ليفربول فى مواجهة قوية.

ويأتي ترتيب المجموعة الثانية بعد نهاية الجولة الخامسة كالتالي :

1_ ليفربول 15 نقطة
2_ بورتو 5 نقاط
3_ آي سي ميلان 4 نقاط
4_ أتلتيكو مدريد 4 نقاط.

المجموعة الثالثة :

نجح فريقى أياكس الهولندي وسبوتنج لشبونة البرتغالي، فى التأهل عن المجموعة الثالثة، بعد أن تصدر أياكس محققا العلامة الكاملة، فيما حسم لشبونة تأهله بعد تغلبه أمس على دورتموند، الذي تأهل إلى الدوري الاوروبي،فيما حل بشكتاش رابع بلا نقاط.

جاء ترتيب المجموعة الثالثة كما يلي :

1_ أياكس أمستردام 15 نقطة
2_ سبورتنج لشبونه 9 نقاط
3_ بوروسيا دورتموند 6 نقاط
4_ بشكتاش 0 نقاط.

المجموعة الرابعة :

تأهل إنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني إلى دور ال 16، بينما تأهل شيريف المولدوفي إلى الدوري الاوروبي، وجاء شاختار دونستيك الأوكراني في الترتيب الاخير بنقطة واحدة.

ترتيب المجموعة الرابعة كالتالي :

1_ ريال مدريد 12 نقطة
2_ إنتر ميلان 10 نقاط
3_ شيريف 6 نقاط
4_ شاختار دونيتسك 1 نقطة.

المجموعة الخامسة :

تأهل بايرن ميونخ متصدر للمجموعة ، بينما تظل تذكرة الصعود الثانية حائرة فى الجولة الأخيرة، بين برشلونة الإسباني ،و بنفيكا البرتغالي.
هذا ويستضيف بايرن ميونخ فريق برشلونة، في مواجهة شديدة الصعبة على الفريق الكتالوني، بينما يستضيف بنفيكا فريق دينامو كييف في مباراة قد تبدو سهلة نسبيا للفريق البرتغالي .
يحتاج برشلونة الى تحقيق الفوز على بايرن ميونخ، ليضمن التأهل إلى دور ال 16، دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى، وفي حالة فشل برشلونة لتحقيق الفوز، سينتظر ما تسفر عنه نتيجة مباراة بنفيكا مع دينامو كييف لتحديد موقفه من التأهل.

ويأتي ترتيب المجموعة الخامسة كما يلي :

1_ بايرن ميونخ 15 نقطة
2_ برشلونة 7 نقاط
3_ بنفيكا 5 نقاط
4_ دينامو كييف 1 نقطة.

المجموعة السادسة :

مانشستر يونايتد يتأهل وصراع إسباني إيطالي فى الجولة الأخيرة للمجموعة.

ضمن مانشستر يونايتد حجز مقعد في دور ال 16، بعدما نجح في تصدر المجموعة، ليبقى الصراع بين إسبانيا و إيطاليا في الجولة الأخيرة.
و من المقرر أن يستضيف فريق أتلانتا الإيطالي، فريق فياريال الإسباني، في مباراة حسم الصعود، حيث يحتاج أتلانتا إلى تحقيق الفوز الذي يضمن له التأهل، بينما يكفي فريق فياريال تحقيق التعادل ليصعد برفقة مانشستر يونايتد عن المجموعة.

ترتيب المجموعة السادسة قبل الجولة الأخيرة كالآتي :

1_ مانشستر يونايتد 10 نقاط
2_ فياريال 7 نقاط
3_ أتالانتا 6 نقاط
4_ يونج بويز 4 نقاط.

المجموعة السابعة :

صراع رباعي مشتعل ،في الجولة الأخيرة للمجموعة السابعة،
لم يحسم أي فريق بالمجموعة السابعة تأهله قبل الجولة الأخيرة، والتي يستضيف فيها فريق سالزبورج النمساوي فريق إشبيلية الإسباني ، الفوز يضمن للفريق النمساوي التأهل ، بينما التعادل أو الخسارة يجعله ينتظر نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة، بينما يدخل إشبيلية ولا يوجد لديه بديل عن الفوز، والذي يضمن له التأهل، أما أي نتيجة خلاف ذلك تعني خروج إشبيلية.

في المقابل يستضيف فولفسبورج الألماني فريق ليل الفرنسي، ويسعى الفريق الألماني إلى تحقيق الفوز ، وأنتظار تعادل سالزبورج مع إشبيلية،وحينها سيتساوى 3 فرق في نفس الرصيد، وسيتم اللجوء إلى نتائج المواجهات المباشرة بين الفرق الثلاث،ثم اللجوء لفارق الأهداف، أما فريق ليل فيكفيه تحقيق التعادل ليضمن التأهل عن المجموعة المشتعلة في دوري أبطال أوروبا .

وجاء ترتيب المجموعة السابعة كالتالي :

1_ ليل 8 نقاط
2_ ريد بول سالزبورج 7 نقاط
3_ إشبيلية 6 نقاط
4_ فولفسبورج 5 نقاط.

المجموعة الثامنة :

تأهل تشيلسي ويوفنتوس إلى دور ال 16 لدوري أبطال أوروبا ، فيما تأهل زينيت سان بطرسبرج الروسي إلى الدوري الأوروبي ، فيما تذيل مالمو السويدي المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ترتيب المجموعة الثامنة بعد الجولة الخامسة و قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2021 :

1_ تشيلسي 12 نقطة
2_ يوفنتوس 12 نقطة
3_ زينيت سان بطرسبرغ 4 نقاط
4 مالمو 1 نقطة.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة