رياضة

تعرف على مارينا جرانوفسكايا أفضل مديرة تنفيذية إدارية لعام 2021

 

فازت مارينا جرانوفسكايا المديرة التنفيذية لنادي تشيلسي، والمسئولة عن التعاقدات بالنادي، بجائزة أفضل مديرة تنفيذية لعام 2021، في حفل توزيع جوائز الجولدن بوي الذي نظمته صحيفة” توتو سبورت” الإيطالية .

تعد الروسية مارينا جرانوفسكايا المديرة التنفيذية ومديرة التعاقدات، وتعتبر الرئيسة الفعلية للنادي خاصة في ظل الغيابات الطويلة لمالك النادي رومان إبراموفيتش، لأسباب سياسية تمنعه من دخول إنجلترا ، ولذلك يعتمد عليها بشكل كبير .

وتلقب مارينا بالمرأة الحديدية ، و أهم سيدة في عالم كرة القدم العالمية ، وكانت تعمل مارينا مع إبراموفيتش قبل شرائه لنادي تشيلسي في عام 2003 ، في شركة البترول التي كان يملكها رومان إبراموفيتش في ذلك الوقت .

وكان يعتبرها إبراموفيتش ذراعه اليمين بسبب إخلاصها ووفائها في العمل ، ولذلك ذهبت معه إلى لندن في عام 2003 ،عندما قام بشراء النادي لتبدأ معه المسيرة في إدارة النادي اللندني منذ ذلك الحين حتى الآن .

وكانت صحيفة ” ديلي ميل ” البريطانية كشفت في وقت سابق أن مارينا جرانوفسكايا تحصل على راتب 1.5 مليون إسترليني سنوياً ، ويعتبر هذا الرقم خامس أعلى راتب بين مديري التعاقدات في الدوري الإنجليزي ، بعد مديري أندية مانشستر يونايتد و مانشستر سيتي و أرسنال وتوتنهام .

وقالت صحيفة ” مانشستر ايفينينج نيوز ” البريطانية أنها سيدة لا تحب الشهرة ولكنها صاحبة نفوذ وسلطة كبير داخل إدارة النادي .

وزاد دورها كمسئولة في إدارة النادي، بعدما أصبحت المتحدث الرسمي لرئيس النادي في 2010 ، ثم عضو مجلس إدارة في 2013 .

وفي عام 2013 نجحت مارينا في إعادة الود بين إبراموفيتش والمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدرب الأسبق للفريق ، وقاد الفريق في ولاية ثانية وقتها .

وفي عام 2017 قامت بإبرام صفقة مع شركة ” نايكي ” 60 مليون إسترليني سنوياً ، راعي الفريق حتى عام 2023 ، وكانت صفقة ذو قيمة مرتفعة في ذلك الوقت .

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة