رياضة

المؤتمر الصحفي لتشافي قبل مباراة بنفيكا غدا، ويعلق صحة انتقال بونجاح لبرشلونة

 

يستعد تشافي هيرنانديز في خوض ثاني مبارياته الرسمية مع الفريق الإسباني، وفاز أولى مبارياته مع الفريق على إسبانيول في الجولة الرابعة عشر بهدف مقابل لاشيء.

ويخوض غدا أولى مبارياته مع الفريق في دوري الأبطال أمام بنفيكا في إطار الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات بدوري الأبطال في العاشرة مساءا بتوقيت مصر، تدخل برشلونة هذه المباراة وهي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بينما بنفيكا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وقال تشافي عند سؤاله عن الأخبار المتداولة على انتقال بغداد بونجاح لبرشلونة : “بغداد لاعب رائع ولكن ليس هناك اهتمام بانضمام أي لاعبا من السد “.

وصرح تشافي: رأيت مباراة إسبانيول مرة أخرى ورأيت أننا لعبنا بشكل ممتاز إلا في اخر الدقائق.

ووضح‏: بنفيكا فريق موهوب وستكون مباراة صعبة، لكننا جاهزين للتنافس وبالتأكيد نعلم إذا فزنا سنتأهل للدور المُقبل.

‏متفائل؟

تشافي: سنرى غدًا، من السهل الحديث لكن نريد أن نثبت في أرض الملعب، بخصوص المباراة الماضية رأيت أننا أفضل من إسبانيول واستحقينا الفوز بنتيجة أفضل رغم ما حدث في آخر الدقائق.

‏تشافي: يجب أن نكون إيجابيين وشجعان ونهاجم ومحاولة حصد الـ3 نقاط، صحيح آخر مباراة أمام بنفيكا خسرنا 3-0 لذلك لن تكون مباراة سهلة.

‏لا يوجد الياس وعبدالصمد غدًا ، كيف ستحل مشكلة الجناح؟

تشافي: الياس وعبدالصمد لن يكونوا غدًا موجودين لأنهم غير مسجلين، سنرى مرحلة تعافي ديست وأيضًا ديمبلي وروبيروتو، الآن لدينا حصة تدريبية وغدًا كذلك وبعدها سوف نقرر، أيضًا هنالك كوتينهو وديمير لذلك سنرى.

‏بيدري فاز بجائزة الفتى الذهبي، متى سوف يعود ؟

تشافي: سنرى مرحلة تعافيه، أنا سعيد من أجله لأنه يستحق هذه الجائزة، إنه يصنع الفرق في المنتخب وهنا وأنا سعيد من أجله، الآن هو في مرحلة بسبب الإصابة، الإصابة ليست سهلة لذلك آمل منه ان يتعافى، لا يوجد لدينا موعد محدد لعودته.

‏تشافي: غدًا فرصة جيدة لنثبت إننا البارسا وهذا تحدي كبير. نُريد الفوز.

‏جاهزية بوسكيتس ؟

تشافي: اللاعبين الذي تم تغييرهم يوم السبت (اوسكار، نيكو ، بوسكيتس) هم بخير وجاهزون للمباراة القادمة.

‏أهم مباراة بتاريخك غدًا؟

تشافي: إنها المباراة القادمة، هذا هو برشلونة. يوجد مباراة كل 3 أيام. أرى أنها فرصة لنا وليس ضغط علينا، كرة القدم تمنحك دائماً فرصة للانتقام، وهذه فرصة لإظهار أننا برشلونة.

‏تشافي: أريد الفوز غدًا، لا أريد التفكير بسيناريو مختلف، نحن نحضر الفريق دفاعيًا وهجومياً وذهنيًا، غدًا فرصة ممتازة للتأهل للدور القادمة ونحن في مرحلة ايجابية، غدًا فرصة ممتازة وإذا خسرنا سوف نحضر لمرحلة مختلف، سنذهب من أجل الفوز . .

‏جاهزية ديمبلي؟

تشافي: سنرى، هذا يعتمد على مشاعره.

‏تشافي يؤكد إنه غير مستبعد استعادة ديمبلي، روبيرتو وديست. الأمر يعتمد على التدريب اليوم.

‏هل سوف تغير التكتيك ؟

تشافي : لا يهم التكتيك الذي نستعمله أهم شيء الفكرة، نريد الاحتفاظ بالكرة والضغط للأمام. أفهم كرة القدم عندما تكون معك الكرة ففرصتك بالفوز أكبر وأنا احاول شرح ذلك للاعبين.

‏تشافي: أشكر الجماهير، الأجواء التي رأيتها يوم السبت لم أراها في حياتي، نحن بحاجة إلى الجماهير تدعمنا للوصول إلى دور الـ16. يوم السبت أصابتني القشعريرة.

‏تشافي: أنا جدًا سعيد، شخصيتي إيجابية وأنا في أفضل نادي في العالم وأقدر ذلك. أنا فخور لكوني مدرب لبرشلونة، لدينا مجموعة ممتازة ونستطيع التنافس أمام أي خصم وعلينا أن نُثبت ذلك.

‏تشافي: التشكيلة سيتم تقرريها بناء على الطريقة التي نريد اللعب بها، في الدفاع لدينا 5 مدافعون جيدون جداً وسوف نحتاجهم جميعاً لنهاية الموسم.

‏رأيك في بنفيكا ؟

تشافي: بنفيكا فريق رائع وأنا معجب بهم، خورخي خيسوس مدرب مذهل ولديه شخصية رائعة. فريقهم لديه جودة عالية في الدفاع. ولديهم لاعبين مهمين في الوسط والأمام. رافا سيلفا ودراوين… نحن نتحدث عن فريق ذو مستوى عالي لكن سوف نحاول تطبيق اسلوبنا والفوز.

‏تشافي: المدرب هو قطعة أساسية في الفريق، هو القائد الروحي، لأنه ينبغي عليه إقناع اللاعبين والارتقاء بهم، لكن في النهاية، العنصر الفاعل هم اللاعبون، على الرغم من أنه يتعين على المدرب توجيههم.

‏تشافي: شتيغن قطعة اساسية بالنسبة لنا ، إنه من بين أفضل 3 حراس في العالم.

‏ضغط إضافي في مباراة الغد؟

تشافي: بصراحة لا أشعر بأي ضغط، لو كنت أشعر بذلك لقلت. كرة القدم دائماً تمنحك الفرصة للثأر. وبالنسبة لنا هي إعادة ثقة، نحن برشلونة وأنا أحب التحديات.

‏تشافي: حتى تكون قويا في وسط الملعب، لاعب بدني قوي، ليس من الضروري أن يكون طولك مترين، ووزنك 90 كغ، انظر لـ انييستا، طوله 1.70، وانظر كم كرة استخلص في كل مباراة.

‏تشافي: شتيغن لديه شخصية قوية، إنه ليس القائد لكن يمكنه أن يكون كذلك.

‏الفريق لا يُسجل كثيرًا ؟

تشافي: سنحاول الوصول لمنطقتهم مع كل اللاعبين وليس فقط الهجوم. كل المجموعة يجب أن يكونوا معًا من أجل التسجيل.

‏تشافي: سأكون قلق إن لم نصنع فرص لكننا بالفعل نصنع فرص.

‏إهتمام بونجاح؟

تشافي: إنه لاعب رائع لكن لا يوجد اهتمام من النادي، لا اعلم أين يتم نشر الأخبار. لن أوقع مع لاعبين من السد.

‏كيف هو معدل نومك ؟

تشافي: هههه، أصبحت أنام أكثر من قبل لأني متعب أكثر من السابق.

‏تشافي: الهدف الرئيسي هو الفوز، ولكن طريقة الفوز مهمة جداً بالنسبة لي أيضاً

.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة