فن

“من حامل للتراب إلى القيصر” رحلة مليئة بالمصاعب والنجاحات نعرضها لكم في عيد ميلاد القيصر

يحتفل اليوم الفنان كاظم الساهر “القيصر” بعيد ميلاده، كاظم الساهر يعد واحدا من أهم المطربين العرب المتواجدين على الساحة في هذا الوقت.

وهو عراقي الجنسية قدم عشرات الأغاني باللغة العربية الفصحى واشتهر بتقديم القصائد، وحتى الآن يحظى بنسب استماع عالية بالرغم من انتشار الأغاني الخفيفة إلا أن له مستمعين وجمهور عريض من كافة أنحاء الوطن العربي.

ولم يتوقف القيصر على نجاحه العظيم في الغناء بل دخل مجال التمثيل عام 1993 من خلال بطولة مسلسل عراقي بعنوان “المسافر”، كما جسد في عام 2006 أول عمل مسرحي له بمسرحية “أصوات قلبت العالم”.

* أهم الجوائز التي حصل عليها القيصر خلال مشواره الفني

وخلال مشواره الفني والغنائي المليئ بالنجاح، حظى كاظم الساهر على تكريم من إنجلترا وفرنسا وإيطاليا وأمريكا وكندا وماليزيا والجزائر والمغرب ومصر وتونس، من خلال أوسكار الأغنية العربية ولقب سفير الأغنية العراقية عام 1996 من بغداد.

وحصل كاظم الساهر على قلادة الإبداع من بغداد عام 1997 على المسرح الوطني.

كما حصل القيصر على وسام التفوق بوصية من الملك حسين وسلمته الوسام الملكة نور عام 2000/2001، ووسام الاستحقاق من وزارة الثقافة التونسية عام 2000.

وفاز كاظم الساهر بجائزة أفضل مطرب عربي وجائزة فارس القصيدة والأغنية العربية عام 2001 في مصر خلال مهرجان الأغنية الدولي السابع، وحصل على جائزة أفضل مطرب عربي في لبنان عام 2001 وعام 2004 جائزة الميوركس.

وفاز كاظم الساهر بأفضل مطرب في الشرق الأوسط في استفتاء للإذاعة البرازيلية عام 2002، وحصل الساهر على جائزة موسيقى العالم عن فئة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وإيران وجائزة المستمعين عام 2004.

كما صرح القيصر عن بعض الأشياء الذي يقوم به ووجباته المفضلة والمهن الذي قام بها بجانب التمثيل والغناء، من خلال استضافته مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم منى الشاذلي”، حيث أكد على أن بداية حياته كانت وجبته (أرز وفاصوليا جافة) ولم يكن معه أموال وكان إيجار منزله 100 دينار.

إقرأ أيضاً: “الشعراوي لم يقنعني” هدى رمزي تثير الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي وتتصدر محركات البحث 

وكانت أصعب وظائفه حمل التراب في شوارع ضيقة وصعبة للغاية، حيث أنه كان يعمل بجانب الفن في بداية مشواره الفني العديد من المهن الصعب حيث أن مرتبه كان 100 دينار وإيجار المنزل بنفس الرقم تقريبًا فكان يبحث عن عمل إضافي لكي يزود دخله، ومن أصعب المهن التي عمل بها هي حمل التراب، وأنها كانت مهنة صعبة حيث أن الكمية التي كان يحملها كبيرة جداً بالنسبة لحجم جسمه.

Views: 3

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة