رياضة

غانا بطل إفريقيا للساق الواحدة2021

 

حقق المنتخب الغاني بطولة أمم إفريقيا لساق الواحدة 2021 المقامة في تنزانيا والمؤهله لبطولة كأس العالم 2022 بتركيا.

وفاز المنتخب الغاني في نهائي البطولة على نظيره الليبري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليحقق بذلك البطولة بعد أداء قوي، وكان المنتخب الغاني ضمن مجموعة مصر، وقد حقق الفوز على مصر برباعية نظيفة في أولى الجولات.

الجدير بالذكر أن مصر حققت المركز السابع بعد الفوز على كاميرون برباعية مقابل هدفين، بعد أن ودع المنتخب المصري البطولة من دور ال٨ أمام أنجولا بركلات الترجيح بنتيجة ٢ _ ٣، وبذلك يفقد أمل التأهل إلى مونديال ٢.٢٢ بتركيا.

ويذكر أن المنتخب المصري تأهل ثانيا عن مجموعته، حيث خسر المباراة الأولى أمام المنتخب الغاني بثلاثية نظيفة في الأولى، وتعادل سلبيا في الثانية أمام المنتخب النيجري، وتأهل بعد خسارة وصيف البطولة النسخة الماضية نيجيريا أمام المنتخب الغاني برباعية نظيفة، ويعد أداء المنتخب المصري مشرف ورجولي، خاصة أنها المشاركة الأولى للمنتخب المصري في البطولة، وتقام بطولة أمم إفريقيا لذات الساق الواحدة 2021 بدار السلام في تنزانيا، والمؤهلة لكأس العالم 2022 بتركيا.

وشارك المنتخب المصري ضمن المجموعة (ج)، ومعه المنتخبين الغاني والنيجري، وهي أقل المجموعات من حيث المنتخبات بثلاثة فقط، ويشارك في هذه البطولة 15 منتخب على أربع مجموعات، وتستمر فعاليات البطولة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر الجاري.

ويعد بيراميدز أول نادي يؤسس فريق لذات الساق الواحدة في مصر، والذي يشكل القوام الأساسي للمنتخب المصري ب11 لاعب، بالإضافة للمحترف محمود توفيق والذي يلعب في تركيا.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة