فن

أعتزل الإخراج وتوفى” وفاة المخرج علي عبد الخالق… تعرف على سبب إعتزاله ورحلته مع المرض

توفى منذ قليل المخرج علي عبد الخالق بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر ناهز ال 78 عامًا.

حيث أعلن هشام نجل المخرج الراحل عن وفاة والده قائلا: “البقاء لله أبي في ذمة الله”.

*آخر تطورات الحالة الصحية للمخرج الراحل

وقد سبق، وكشف المخرج الراحل عن تطورات حالته الصحية بعد إصابته بمرض السرطان، من خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء dmc، حيث قال: “بدأت اليوم في وحدة المركز الطبي العالمي جلسات إشعاع تستمر لخمسة أيام، بمعدل جلسة كل يوم، وفي انتظار نتيجة تحاليل لعينة أخذت مني لتحديد نوع السرطان، والأدوية المناسبة “.

وأضاف علي عبد الخالق: “من المنتظر أن تظهر نتيجة التحاليل خلال أيام، وهي تحاليل كثيرة تكلفتها 30 ألف جنيه قابلة للزيادة”.

وتابع: “الوزارة تتواصل معي عن طريق المتحدث الرسمي لها، وطلبوا مني كل التحاليل والأشعة، وفي انتظار ما سيحدث، لكن أبدوا الروح الطيبة والدعم”.

* سبب اعتزال علي عبد الخالق

اعتزل المخرج علي عبد الخالق الإخراج قبل وفاته، حيث كشف عن سبب انسحابه من الوسط الفني، وقال: “إنه لا يعمل منذ 10 سنوات، ولا يفكر في العودة لأسباب كثيرة في مقدمتها الظروف المتعلقة بعملية الإنتاج”.

وأضاف علي عبد الخالق: “هناك أمر خطير أيضا أضرّ بالعملية الفنية بمصر، وهو أن النجم أو بطل العمل هو كل شيء، وهو القائد، والمخرج أصبح أحد أفراد فريق العمل وليس القائد، جيلي لم يعمل بهذه الطريقة، وعندما أدركت هذا التحول فضلت الاعتزال، ورغم غيابي أتلقى العديد من العروض، ولكن لن أعود مرة أخرى، وبصراحة شديدة لم أتعرض لموقف محرج دفعني للغياب”.

إقرأ أيضاً: “اتجوزته غصب” طليقة جورج الراسي تفتح النيران على أسرتهما

وتابع: “جيلي جاء بعد المبدعين الكبار أمثال صلاح أبو سيف، وبركات ويوسف شاهين، وقدم أعمالا سينمائية رائعة، تأثرت إلى حد كبير بجيل العمالقة، لذا تعيش أعمالنا حتى الآن رغم مرور تاريخ طويل على إنتاجها، فما زال الجمهور يشاهد فيلم العار ويبحث عنه”.

Visits: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة