رياضة

أرقام جلال الدين ماشاريبوف صفقة الأهلي الجديدة

يقترب اللاعب الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف، صانع ألعاب فريق النصر السعودي الحالي، من الإنتقال رسمياً إلي صفوف النادي الأهلي  خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

وأكد موقع “SPORTS UZ” الأوزبكي : أن جلال الدين مشاريبوف، أقترب كثيراً من الرحيل عن صفوف الفريق السعودي.

وأضاف الموقع الأوزبكي في تقريره، أن مشاريبوف سينتقل قريبًا إلى صفوف النادي الأهلي، بعد أن توصل النادي واللاعب إلى أتفاق بشأن تفاصيل العقد.

مسيرته ماشاريبوف الكورية:

بدء جلال الدين ماشاريبوف الذي يبلغ من العمر 28 عام، مسيرته الكروية في صفوف الناشئين بنادي العاصمة باختاكور طشقند ، قبل أن يتم تصعيده إلى صفوف الفريق الأول في موسم 2013، و أستمر مع الفريق حتي موسم 2020 ، و شارك معه في 139 مباراة و سجل خلالها 27 هدف.

وخرج اللاعب 11 شهراً إعارة في موسم 2017 ، من فريق باختاكور إلي الفريق الأوزبكي الأخر لوكوموتيف، حيث شارك معه في 27 مباراة سجل خلالها 6 أهداف.

قبل أن ينتقل في الإنتقالات الشتوية في الموسم الماضي 2021 ، إلى صفوف فريق النصر السعودي، في صفقة قدرت بمليون دولار ، لكنه لم يهنأ بهذا الإنتقال حيث في الإنتقالات الشتوية نفسها خرج إعارة إلى صفوف فريق شباب أهلي دبي لمدة 6 أشهر، شارك خلالها في 19 مباراة، و ساهم في 10 أهداف، حيث سجل هدفاً وحيداً و صنع 9 آخرين، قبل أن يعود مرة أخرى إلي صفوف الفريق السعودي.

الألقاب التي حققها ماشاريبوف في مسيرته:

استطاع ماشاريبوف تحقيق لقب الدوري الأوزبكي 5 مرات سابقة، كانت 2 منها مع فريق لوكوموتيف و 3 مرات مع فريق باختاكور، والذي استطاع معه أيضاً تحقيق لقب الكأس الأوزبكي مرة واحدة من قبل.

إقرأ أيضا :الزمالك يتوج بطلا للدوري المصري الممتاز للمرة الثانية على التوالي

مشاركة ماشاريبوف الدولية:

شارك جلال الدين ماشاريبوف في 12 مباراة مع المنتخب الأوزبكي تحت 23 عام ، و سجل خلالها 3 أهداف ، بينما شارك مع المنتخب الأوزبكي الأول في 45 مباراة و سجل خلالها 10 أهداف .

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة