فن

تكريم الفنان الكبير أحمد بدير بالمهرجان القومي للمسرح المصري

كتب: ياسر خالد

تقام الدورة الـ 17 من المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، خلال الفترة من 15 وحتى 30 يوليو القادم، وتحمل الدورة اسم سيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب.

وتشهد الدورة الـ 17 من المهرجان تكريم عدد كبير من الفنانين الذين أثروا المسرح المصري بأعمالهم المسرحية القوية، ومن بين الفنانين الذين سيتم تكريمهم الفنان الكبير أحمد بدير، الذي قدم العديد من المسرحيات المميزة.

وأعلن المهرجان في بوست، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، عن تكريم أحمد بدير بالدورة الـ 17 منه، معلقًا عليها: “مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد بدير خلال دورته الـ 17”.

ويأتي تكريم بدير من المهرجان، تقديرًا لما قدمه خلال مشواره المسرحي خاصةً ومشواره الفني عامةً، إذ قدم بدير أكثر من 50 عملًا مسرحيًا إلى جانب أعمال الدرامية، السينمائية والإذاعية التي تجاوزت الـ220 عملًا فنيًا.

أبرز أعمال أحمد بدير المسرحية

ومن أبرز أعمال بدير المسرحية “ريا وسكينة، الصعايدة وصلوا، ع الرصيف، جوز ولوز، تكسب يا خيشة، دستور يا أسيادنا، كرنب زبادي، مرسي عاوز كرسي، أنا متفائل.. تصور، غيبوبة، فرصة سعيدة” وغيرها.

أبرز أعمال أحمد بدير الفنية

أما عن أبرز أعمال بدير الفنية، فهي “إسكندرية ليه، الكرنك، شفيقة ومتولي، على باب الوزير، أحلام الفتى الطائر، البشاير، الزيني بركات، بطل من ورق، سكوت.. هنغني، زيزينيا 1 و2، حكايتي، إلا أنا 2 – بدون ضمان، الاختيار 3” وغيرها.

آخر أعمال أحمد بدير الفنية

ويذكر أن آخر أعمال الفنان الكبير أحمد بدير الفنية مسلسل “ألف ليلة وليلة – جودر” مع الفنان ياسر جلال، والذي عرض خلال النصف الثاني من رمضان الماضي.

نقل فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري عبر قناة الحياة

والجدير بالذكر أن الدورة الـ 17 من المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، ستنقل فعالياتها عبر قناة الحياة، إذ أن القناة هي الناقل الرسمي للمهرجان، وفقًا لما تم إعلانه عبر صفحة المهرجان الرسمية على الفيسبوك.

Views: 8

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة