اخبار

تعرف علي نقاط ضعف بايدن وترامب قبل المناظرة الحاسمة

كتبت: نرفانا علي

تفصلنا ساعات قليلة جدًا عن المناظرة التاريخية، التي ينتظرها العالم أجمع، التي سوف تعقد بين الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن وخصمه العنيد دونالد ترامب في إستوديوهات شبكة الأخبار العالمية”سي أن أن” بمانهاتن، مساء غدا الخميس.

فيما يترقب أغلب الناخبين في الولايات المتحدة، المعركة التي سوف تدور على الهواء مباشرة بين المرشحين الديمقراطي والجمهوري، يبدو أن كلا منهما سيقابل نقاط ضعف قوية للغاية.

فقد أظهرت استطلاعات الرأي التي نشرتهما شبكة “سي بي إس نيوز” بالتعاون مع “يوغوف” هذا الشهر، التحدي الأساسي لكل من الخصمين.

بينما يواجه بايدن البالغ من العمر 81 عاما مخاوف كثيرة بخصوص عمره وحدّة عقله،و على الرغم من ذلك أنه أكبر من ترامب بثلاث سنوات فقط.

إلا أن الناخبين قد تطرقوا لعمر الرئيس الحالي بعشرة أضعاف هذا العمر مقارنة بترامب.

في انهم قد سئلوا عن إذا كان عمر المرشح عاملا في تصويتهم في الانتخابات، أجاب بنسبه 25% من بين الناخبين المسجلين في هذا الاستطلاع إيجاباً في ما يتعلق بخصوص بايدن.

أما النسبة فقد كانت 2% فقط فيما يخص ترامب أن 43% اعتبروا أن هذا العامل غير مهم بالنسبة للمرشحين للانتخابات الرئاسية.

بينما عندما سئلوا: من هو المرشح الذي يتمتع بكامل صحته العقلية والمعرفية الكافية لتولي منصب بهذه الأهمية بصفته الرئيس، اعتبر نسبة 27% من المستطلعين أن بايدن هو الذي يتمتع بجميع الصفات، فيما كانت النسبة 42% لترامب.

لكن هذه المناظرة التي سوف تستمر لمدة 90 دقيقة غداً قد تقلب الأمور رأسا على عقب ولا جدال بالنسبة لبايدن، إذا قد عرف من “أين تؤكل الكتف” كما يقال دائماً.

مع العلم ان الوضع ليس آمناً أيضا بالنسبة لترامب، على الرغم من جميع الأرقام السابقة فمن الممكن يحدث شي يغير جميع الاعتبارات والموازين.

وبعد اثاره الجدل حول مواقفه وأفكاره وتصريحاته الغريبة أحياناً والنارية علي بعض الاشياء، فقد أثر ذلك على ما يبدو على نظرة الناخبين وتقييمهم لسلوكه المتهور الذي يراه المواطنين.

إذ أظهر الاستطلاع المذكور سابقا الذي قد أجرته شبكة “سي بي إس نيوز” بالتعاون مع yougov poll في أوائل يونيو الحالي أن 67% من الناخبين يكرهون الطريقة التي يتعامل بها ترامب ، مقارنة بـنسبة51% قالوا الشيء نفسه لبايدن.

بينما المستقلين، فقزت هذه الأرقام إلى 74% لترامب، و55% لبايدن.

ولعل تحدث المفاجأة التي لم يتوقعها احد،الذي أتت حين سئل هؤلاء المستطلعون عن سبب دعمهم لرئيس بايدن، إذ فقد أوضح 33% منهم أن السبب يرجع لإعجابهم بالرئيس الحالي وبمواقفه وافكاره تجاه بعض المواقف.

فيما قال بنسبة 48% إن السبب يعود لمعارضتهم ترامب، ومن بين هذا المستقلين الذين أيدوا بايدن، قال 21% منهم إن تصويتهم له يعود لإعجابهم به وبتصرفاته، مقارنة بـ 67% أكدوا أن الأمر يعود لموقفهم ضد ترامب فقط وليس اي شي اخر!

وكان قد اجري استطلاع جديد بواسطة رويترز/إبسوس أظهر أن الناخبين الأميركيين يرون ان ترامب المرشح لانتخابات الرئاسة عن الحزب الجمهوري هو الاختيار الأفضل للاقتصاد الامريكي، لكنهم يفضلون نهج و منافسه المنتمي إلى الحزب الديمقراطي للحفاظ على الديمقراطية في البلاد فقط لا غير.

Views: 5

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة