اخبار

بداية من أول يوليو.. غلق المحلات التجارية 10 مساءً

كتبت: نرفانا علي

قال اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه قد تقرر فى ضوء جهود الدولة لترشيد الكهرباء، القيام بغلق المحلات التجارية 10 مساءً بإستثناء محال السوبر ماركت 1 صباحًا اعتبارًا من الأسبوع القادم، ووضح أن قد تم وضع هذه الخطة لتخفيف خلال فترة انقطاع الكهرباء و لتجاوز الأزمة في الصيف بتكلفة تصل بـ مليار دولار، وذلك بجانب أيضاً التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ حوالي 300 ألف طن تصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

وقد تابع قائلًا: “استمرار أن هذا التخفيف للأحمال 3 ساعات لنهاية الأسبوع الحالي، واعتبارًا من هذا الأسبوع القادم ساعتين يوميًا، والتقليل سوف يتم تدريجيًا لحين انتهاء الأزمة تدريجيا ووقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث”.

وقال مدبولي أجدد الاعتذار من الحكومة للشعب المصري عن موضوع قطع الكهرباء هذا، وقائلًا: “بيجيلى رسائل كثيرة و شكاوي أيضاً من قطع الكهرباء و عن مدى المعاناة التي وصل إليها المواطنين والأسر المصرية”.

وأضاف أيضاً في تصريحات تليفزيونية، إنه سوف يتم إنهاء هذه الازمة بالكامل بنهاية العام الجاري، كما قد وضحنا من قبل، موضحًا أنه لا يوجد أزمة توليد طاقة ولا نقل ولكنها أزمة تدبير الوقود.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا؛ حول مناقشة حلول مشكلة انقطاع الكهرباء، وكيفية وضع سبل لتخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس/ طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس/ ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وعدد من مسئولي وجميع الجهات المعنية.

وقام رئيس مجلس الوزراء بالتأكيد، في مستهل الاجتماع، أن الحكومة تدرك الامر جيدا وأبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، و الدولة، بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

وفي سياق متصل، لفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، و بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي، مع ضرورة وضع مختلف الآليات الممكنة من أجل الانتهاء من هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن، مضيفًا أن الحكومة تسعى في الوقت الحالي لوضع الآليات التي تشمل إنهاء هذه الأزمة، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية والمختصة بالدولة.

Views: 3

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة