بروفايل

عناوين في حياة بسنت أبو باشا في عيد ميلادها

تحتفل اليوم الفنانة الشابة بسنت أبو باشا بعيد ميلادها الـ 25، حيث وُلدت في مثل هذا اليوم 3 يوليو من عام 1999، وهي تعد واحدةً من الفنانين الشباب الذين برزوا على الساحة الفنية مؤخرًا، إذ قدمت أدوارًا وشخصياتٍ مختلفةً لفتت انتباه المشاهدين.

وبالرغم من أن عمر بسنت أبو باشا الفني لا يزيد عن 10 أعوام، إلا أنها استطاعت خلال هذه الفترة القصيرة نسبيًا أن تثبت نفسها كممثلة، وأن تحقق نجاحًا كبيرًا من خلال الأعمال القليلة التي شاركت في بطولتها، وأن تؤكد امتلاكها لموهبة حقيقة وقدرات تمثيلية عالية.

وفي السطور نستعرض أبرز المعلومات والمحطات الفنية لـ بسنت أبو باشا.

بدأت بسنت حياتها الفنية من خلال الباليه، حيث درست الباليه وقدمت مجموعةً من العروض على خشبة دار الأوبرا المصرية، وهو ما ساعدها فيما بعد خلال التمثيل على خشبة المسرح، حيث كسرت مشاركتها في عروض الباليه بالأوبرا الرهبة لديها عند الوقوف أمام الجمهور في العروض المسرحية التي شاركت بها.

دخلت بسنت عالم الفن في عام 2014، عندما شاركت في بطولة مسرحية “بابا جاب موز” مع الفنان الراحل طلعت زكريا والفنانة رانيا فريد شوقي، ومن تأليف أحمد الإبياري وإخراج الدكتور أشرف زكي.

نقطة تحول

رغم أن بداية بسنت الفنية كانت في عام 2014، إلا أن بدايتها الحقيقية جاءت في صيف عام 2018، عندما وقفت أمام نجم الجيل تامر حسني كبطلة في كليب أغنية “كفاياك أعذار”، والتي طرحها ضمن ألبومه الغنائي “عيش بشوقك”.

مثل كليب “كفاياك أعذار” نقطة تحول في حياة بسنت الفنية، إذ خطفت الأنظار خلاله بأدائها المميز والمتقن وإلمامها بكافة تفاصيل الشخصية التي تلعبها في الكليب، وذلك بالرغم من أنه لم يكن قد مضى على دخولها مجال التمثيل سوى 4 سنوات، لتقدم من خلال الكليب أداءً مميزًا أظهر مدى إمكانياتها التمثيلية العالية.

غياب ولكن

غابت بسنت بعد كليب “كفاياك أعذار” عن التمثيل لبضعة سنوات، لكنها اتخذت من هذه الفترة فرصةً للحصول على كورسات وورش تمثيل من أجل الحفاظ على موهبتها وتطويرها، وذلك حتى تكون مستعدةً لتقديم الأدوار المسندة إليها بشكل مميز، عندما تأتيها فرصة العودة للتمثيل.

وخلال هذه الفترة أيضًا لم تبتعد بسنت عن التمثيل بشكل تام، حيث شاركت في بداية عام 2022 في بطولة مسرحية “كازانوفا” مع الفنان عمرو يوسف والفنان حسن الرداد، وهي من تأليف ضياء محمد ومن إخراج هشام عطوة.

عودة للفن

بعد غياب 4 سنوات عن الشاشة، عادت بسنت للفن مجددًا عبر بوابة الدراما، وذلك من خلال مشاركتها في رمضان لعام 2022 بمسلسل “بابلو” مع الفنان حسن الرداد، وهو من تأليف حسان دهشان وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

نقلة فنية

كان عام 2023 عامًا يمثل نقلةً فنيةً في حياة بسنت، حيث شاركت في حكاية “عيشها بفرحة”، التي تم عرضها ضمن حكايات مسلسل “55 مشكلة للحب”، والتي شاركت في بطولتها مع الفنان هاني عادل والفنانة هبة مجدي، وهي من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج ألبير مكرم، وقد حققت الحكاية نجاحًا كبيرًا.

ومن خلال حكاية “عيشها بفرحة”، قدمت بسنت شخصية هيام وهي شخصية وصولية تستغل خطيبها، الذي يلعب دوره الفنان الشاب محمود ياسين جونيور الذي يعمل كمساعد مخرج، لتحقيق حلمها في التمثيل، حيث استطاعت من خلال الشخصية أن تلفت الأنظار إليها بقوة بفضل أدائها المميز لها.

تألق لافت

شهد رمضان الماضي حالةً من التألق الكبير واللافت لـ بسنت، من خلال مشاركتها في 3 أعمال درامية مختلفة، وهي مسلسل “الحشاشين” للفنان كريم عبد العزيز ومن تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، ومسلسل “عتبات البهجة” للفنان الكبير يحيى الفخراني ومعالجة درامية وسيناريو وحوار الدكتور مدحت العدل وإخراج مجدي أبو عميرة، ومسلسل “محارب” للفنان حسن الرداد ومن تأليف محمد سيد بشير وإخراج شيرين عادل.

حيث قدمت بسنت من خلال هذه الأعمال 3 شخصيات مختلفة، أظهرت من خلالها براعتها في تقديم مختلف أنواع الشخصيات، سواء أكانت خيرةً أو شريرةً، وكذلك قدرتها على الانتقال من شخصية إلى أخرى بسلاسة وسهولة شديدة.

أعمال جديدة

وتشارك بسنت أبو باشا في بطولة فيلم “ولنا في الخيال حب” مع الفنان أحمد السعدني من إخراج سارة رزيق، والذي يعد أول أعمالها السينمائية والمقرر عرضه في السينمات خلال الفترة القادمة.

ونحن في عيد ميلادها نتمنى للفنانة بسنت أبو باشا أن يكون عامها الجديد عامًا سعيدًا، كما نتمنى لها مزيدًا من التألق والنجاح وأن تحقق جميع أحلامها وطموحاتها.

Views: 8

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة