اخبار

استبدال أيقونات.. مزايا نظام التشغيل iOS 18 لأجهزة أيفون

كتبت: نرفانا أشرف علي 

كشفت شركة أبل رسميًا، عن نظام التشغيل الجديد لإصدار iOS 18 لأجهزة أيفون، مع وجود أدوات تخصيص جديدة للشاشة الرئيسية.

وتميزت أيقونات التطبيقات حالياً بهذا النظام بالوضع الداكن ويتيح للمستخدمين تلوينها لإنشاء مظهر فريد من نوعه، كما يتيح نقل التطبيقات حول ‌الشاشة الرئيسية‌ بحرية.

 

وعبر نظام التشغيل الجديد iOS 18 أنه أصبح مركز التحكم على أيفون وجاء أيضًا أكثر تقدماً وتطوراً، وسوف تكون قادرًا على التمرير بين صفحات كثيرة متعددة من عناصر التحكم والتبديل لأهم ميزاتك المتاحة، وهي سمة تحدث الخبراء عنها أنها تجعل من هواتف آيفون أقرب إلى هواتف أندرويد.

 

وسوف يتيح iOS 18 أيضًا للمستخدمين خاصية استبدال أيقونات الكاميرا والمصباح الافتراضي على شاشة القفل بأي شيء تفضله في مركز التحكم.

 

فيما عزز أيضا نظام التشغيل iOS 18 من زيادة الخصوصية من أثناء السماح للمستخدم بطلب المصادقة لأي تطبيق من اختياره، أو إخفائه تمامًا حتى يعرف هاتفك هويتك بالفعل.

ويتيح أيضاً الآن التحكم على وجه التحديد في جهات الاتصال التي تسطيع تطبيقات الطرف الثالث الوصول إليها بكل سهولة.

 

كما أضاف أيضاً تطبيق الرسائل أكثر قابلية للتعبير، وسوف يتمكن المستخدمين من استخدام أي رمز تعبيرية “إيموجي” عبر ميزة Tapback، وسوف يكون هناك تنسيق جديد للخط العريض والتسطير والشطب والخط المائل.

 

وقد حرصت أبل على توسيع اتصالات أيفون عبر الأقمار الصناعية بالسماح بالمراسلة عبر الأقمار الصناعية من خلال نظام التشغيل الجديد.

 

مع منح أيضاً المستخدمين، خيار جدولة الرسائل، وهو ما توفره خدمة رسائل Google بالفعل وتأتي للمرة الاولى لأجهزة آيفون، وهي خدمة RCS التي أكدت أبل أنها قادمة إلى تطبيق الرسائل مع نظام التشغيل iOS 18.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة