سياسة

أبرز تصريحات أنطونيو جوتيريش بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة  

كتبت: شروق عيد راضي

أصدر أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة بعض التصريحات الهامة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، لمساعدة الشعب الفلسطيني.

وقال: نثمن جهود مصر والأردن لدورهم في إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة تقلصت لأكثر من الثلثين،
حيث يجب ضمان وصول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأكد أن وكالة أونروا لها دور أساسي في العمل الإنساني في قطاع غزة، موضحًا: “نثمن جهود التنسيق لإيصال المساعدات إلى غزة وفق القرار الدولي 2720”.

وأوضح أن وكالة “أونروا” تعاني من عدم وجود الدعم الكافي رغم أهمية دورها الإنساني، وأن هناك أكثر من مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية ملحة في قطاع غزة.

ولفت إلى أن الحل في غزة يجب أن يكون سياسيًا لفتح آفاق عملية سلام مستدامة.

وأضاف أيضًا جوتيريش: 75% من سكان غزة نزحوا مرات عديدة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية مؤكدًا: “أنه لا يوجد اي مكان أمن في غزة”، حيث مر أكثر من 8 أشهر على بداية حرب غزة، ومازال هناك اختطاف للرجال والنساء والأطفال، لافتًا إلى أن المعاناة الفلسطينية مستمرة، والقتل الذي يحدث في غزة لم يسبق له مثيل.

وأكد أنّ الظروف في غزة قاهرة والواضع الحالي يتفاقم، حيث لا يوجد دعم بالمستشفيات، كما أن أكثر من مليون شخص في غزة ليس لديهم أي مياه صالحة للشرب ويواجهون الجوع، مضيفًا: “هناك 50 ألف طفل يتطلبون تلقي العلاج بسبب سوء التغذية، وبالرغم من كل هذا فجميع المساعدات الإنسانية تُمنع من الدخول”.

Views: 3

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة