سياسة

كلمة الرئيس السيسي بالمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة

كتبت: شروق عيد راضي

عقد صباح اليوم المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة الذي عقد في دولة الأردن ومن خلالة أصدر الرئيس “عبد الفتاح السيسي” بعض التصريحات الهامة.

وطالب الرئيس بالوقف الفوري والشامل والمستدام لإطلاق النار في غزة، وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ خطوات فعالة لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2735 الصادر بالأمس والقرارات الأخرى ذات الصلة.

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، إنَّ مصر تشدد على الوقف الفوري والشامل والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح جميع الرهائن والمحتجزين والاحترام الكامل لما فرضه القانون الدولي الإنساني.

وأكّد رئيس الجمهورية على ضرورة حماية المدنيين وعدم استهداف البنية التحتية أو موظفي الأمم المتحدة والعاملين في القطاعات الطبية والخدمية بالقطاع.

https://www.facebook.com/share/v/r4P8HmbByeFSJLiW/?mibextid=oFDknk

وقال “الرئيس عبد الفتاح السيسي” ما يعيشه قطاع غزة من أزمة إنسانية غير مسبوقة هو مسؤولية مباشرة للاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن الأزمة نتاج معتمد لحرب انتقايمة تدميرية ضد القطاع وبنيته التحتية والطبية.

وأضاف أيضًا أن الاجتماع الحالي أمل أبناء غزة في غد مختلف يستعيد لهم كرامتهم الإنسانية المهدرة ويسترجع لهم بعض الثقة في القانون الدولي.

وقال إن أبناء الشعب الفلسطيني الأبرياء في غزة محاطين بالقتل والتجويع والترويع، وواقعين تحت حصار معنوي ومادي مخجل للضمير الإنساني العالمي، ويظرون إلينا بعين الحزن والرجاء.

وتطالب مصر بإلزام إسرائيل بالتوقف عن استخدام سياسية التجويع ضد الفلسطينيين وإنهاء حصار غزة.

Views: 10

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة