فن

من بينهم مدحت وغادة ونيفين وبوشناق.. “يا روح الروح” أوبريت لدعم غزة

كتب: ياسر خالد

نظمت جامعة عمان الأهلية على مسرح الأرينا الأوبريت الغنائي الوطني “يا روح الروح”، والذي شارك فيه عدد من نجوم الغناء في الوطن العربي، وذلك تحت شعار “القدس في وجدان الهاشميين”.

وقامت بالمشاركة بالغناء والحضور من مصر النجمة غادة رجب وشقيقتها النجمة نيفين رجب، وأيضًا شارك بالغناء النجم مدحت صالح، ولكن بصوته فقط بسبب ظروف خاصة.

بينما شارك من الأردن ديانا كرزون، صفاء سلطان، غادة عباسي، هاني متواسي وزين عوض.

أما من تونس فشارك لطفي بوشناق، فيما شارك من فلسطين عمار حسن وصابرين كمال، بينما شارك من لبنان معين شريف. وعلاء زلزلي.

كما قامت فرقة جامعة الاستقلال الفلسطينية بتقديم لوحات حركية راقصة خلال الحفل، الذي قامت بتقديمه الإعلامية نسرين أبو صالحة.

وقدمت نخبة من نجوم الغناء العربي والأردني التحية لصمود غزة وإلى أهلها، من خلال قيامهم بالمشاركة في الأوبريت الغنائي”يا روح الروح”.

يشار إلى أن الأوبريت فكرة المنتج والمخرج الأردني الدكتور علاء الزعبي، وكتب كلماته الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف وعلاء الزعبي، بينما لحنه الفنان اللبناني سليم سلامة، ووزعه موسيقيًا الفنان اللبناني طوني سابا.

وقد قام الدكتور علاء الزعبي بإلقتء كلمة اللجنة العليا المنظمة للفعالية التضامنية، حيث قال فيها إن هذه الفعالية جاءت في ظل ظروف استثنائية.

موضحًا أنها تأتي انطلاقا من أهمية رسالة الإعلام والثقافة والفن الملتزم في نصرة أشقائنا الغزاويين وتوصيل معاناتهم إلى ضمائر أحرار العالم.

وأكد أن القضية الفلسطينية وفلسطين كانت ولا تزال وستظل في وجدان الهاشميين والأردنيين وشرفاء الأمة.

وعبر الزعبي عن شكره وامتنانه لجميع الفنانين العرب والأردنيين، الذين قاموا بالمشاركة في هذه الفعالية من أجل التعبير عن تضامنهم.

ويذكر أنه قام بتوجيه الشكر للشركات الوطنية، التي ساندت الفعالية وجميع وسائل الإعلام العربية والمحلية التي قامت بتغطيتها على نطاق واسع.

Views: 8

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة