سياسة

لا يتمتع بأي صفة شرعية.. الإمارات تستنكر تصريحات نتنياهو الأخيرة

استنكرت دولة الإمارات العربية المتحد تصريحات بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن دعوة الدولة للمشاركة في إدارة مدنية لقطاع غزة القابع تحت الاحتلال الإسرائيلي.

 

وكتب الشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات إكس “تويتر سابقًا”، وقال: “إن رئيس الوزراء الإسرائيلي لا يتمتع بأي صفة شرعية تخول له اتخاذ هذه الخطوة، كما ترفض الدولة الانجرار خلف أي مخطط يرمي لتوفير الغطاء للوجود الإسرائيلي في قطاع غزة”.

 

وأضاف: “أن دولة الإمارات “تؤكد على أنه عندما يتم تشكيل حكومة فلسطينية تلبي آمال وطموحات الشعب الفلسطيني الشقيق، وتتمتع بالنزاهة والكفاءة والاستقلالية، فإن الدولة ستكون على أتم الإستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم لتلك الحكومة”.

 

وكان نتنياهو قال أثناء لقاء له مع الدكتور فيل ماكجراو مقدم البرنامج الحواري الأمريكي عن رؤيته عما سيحدث لغزة بعد هزيمة حركة “حماس”: “ربما يتعين علينا أن يكون لدينا نوع من الحكومة المدنية، بعض الإدارة المدنية من قبل سكان غزة الذين ليسوا ملتزمين بتدميرنا، ربما بمساعدة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودول أخرى أعتقد أنها تريد أن ترى الاستقرار والسلام”.

Views: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة