مقالات

للمرة الأولى.. ميتا تشارك نظام تشغيل نظارتها الافتراضية مع منافسيه

كتبت: نرفانا أشرف علي

وضحت ميتا بلاتفورمز إنها سوف تتيح نظام تشغيل عبارة عن نظارة للواقع الافتراضي “كويست” للمنافسين وعلى رأسهم مايكروسوفت للمرة الأولى، وهي تعمل على توسيع سيطرتها على صناعة الواقع الافتراضي والمختلط الناشئة.

 

وبينت شركة ميتا في منشور على عبر موقعها الإلكتروني إن هذه الخطوة سوف تسمح للشركات الشريكة بتصنيع نظارات واقع افتراضي خاص بها باستخدام “ميتا هواريزون أو.إس”، وهو يعتبر نظام تشغيل يتيح إمكانات مثل التعرف على الإيماءات المختلفة وفهم المشاهد والمراسي المكانية للأجهزة التي تقوم بالعمل عليه.

وجاءت شركة التواصل الاجتماعي إن الشريكين أسوس ولينوفو سوف بستخدمان نظام التشغيل لصنع أجهزة مصممة خصيصاً لأنشطة معينة.

وقد استخدمه ميتا أيضًا لإنشاء و إصدار محدود من نظارات الواقع الافتراضي كويست “المستوحاة” من إكس بوكس وحدة ألعاب مايكروسوفت.

وأكدت أن هذه الخطوة طموح رئيس ميتا التنفيذي مارك زوكربيرج ليمتلاك النظام الأساسي الحسابي الذي يتحكم في أجهزة الواقعين الافتراضي والمختلط، على هيئة الطريقة التي أصبحت بها جوجل التابعة لألفابت كيانا رئيسيًا في سوق الهواتف الذكية من خلال تطوير ها لنظام تشغيل الهواتف المحمولة الخاصة بها، أندرويد، مفتوح المصدر.

Views: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة