سياسة

رويترز: أمريكا تعد حزمة مساعدات عسكرية بقيمة مليار دولار لأوكرانيا

كتبت : نرفانا أشرف علي

وضحت وكالة “رويترز” أن الإدارة الأمريكية سوف تُعد حزمة مساعدات عسكرية لكييف بقيمة مليار دولار في وسط دراسة مشروع قانون يشمل مخصصات إضافية في الميزانية لأوكرانيا في مجلس الشيوخ الأمريكي.

وبينت الوكالة عن مصادر، أن “السلطات الأمريكية سوف تستخدم الأموال من مشروع القانون الذي من المتحتمل أن يقره مجلس الشيوخ ويقوم بتوقيعه الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت مبكر خلال هذا الأسبوع”.

وبحسب ما جاء في الوكالة ستضمن “حزمة المساعدات مركبات وذخائر لأنظمة الدفاع الجوي المحمولة من طراز Stinger وقذائف لنظام قاذفة الصواريخ المتعددة HIMARS وذخائر مدفعية عيار 155 ملم وصواريخ لأنظمة ‏ TOW وJavelin المضادة للدبابات وأسلحة أخرى يمكن وضعها في الاستخدام بشكل لحظي في ساحة المعركة”، ولم يجب البنتاغون حتى الآن على طلب تأكيد ذلك المعلومات.

وقد وافق مجلس النواب الأمريكي في جلسة يوم السبت الماضي، على مشروع قانون بخصوص مساعدات إضافية لأوكرانيا بقيمة 61 مليار دولار تقريبا.

وجاء رداً على ذلك، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن تخصيص المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان سوف يؤدي إلى تزايد الأزمة العالمية.

موضحاً إلى أن “المساعدات العسكرية لنظام كييف هي رعاية مباشرة للأنشطة الإرهابية”.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة