اقتصاد

1.5 جنيه للرغيف كحد أقصى لسعر.. بدء تطبيق أسعار الخبز السياحي الجديدة

كتبت: نرفانا أشرف علي

 

صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن المخابز السياحية والإفرنجية قد بدأت في إنتاج الخبز الحر والفينو بالأوزان والأسعار التي تم التصريح عنها وفقاً للتوجيه الوزاري، الذي أعلنه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، برقم 15 لسنة 2024، بخصوص تنظيم أسعار الخبز في السوق المحلية.

وجاء نص ذلك التوجيه الصادر على أن تكون أسعار الخبز السياحي الحر وزن 80 جرامًا 150 قرش، ووزن 40 جرامًا 75 قرش، ووزن 25 جرامًا 50 قرش، وتضمن القرار الوزاري أسعار الفينو أيضاً بـ150 قرشًا لوزن 50 جرام، و100 قرش لوزن 35 جرام.

وصرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون الوزير لشؤون المشروعات والإعلام، أثناء جولة المركز الإعلامي بالوزارة على المخابز السياحية والإفرنجية بمحافظة الجيزة، أنه لاحظ التزامها بالقرارات والتوجيهات التي تم التصريح عنها بتحديد أسعار واوزان الخبز السياحي والفينو.

وأكد أيضًا كمال أن ذلك القرار شدد على ضرورة الإعلان عن الأوزان والأسعار في مكان واضح على واجهة المخبز بخط واضح وظاهر لا يقبل الشك والتأويل عن أسعار وأوزان رغيف الخبز المنتج والمصرح عنو ،وجاءذلك في ضوء المواصفات المقررة لإنتاج الخبز من المخابز السياحية الحرة والمخابز الإفرنجية التي تعمل في إنتاج الخبز السياحي الحر والخبز الفينو من الدقيق السياحي 72%.

وأضافت هالة غريب وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة، إنه تم إلزام أصحاب المخابز السياحية والإفرنجية بتوجيه خاص من وزير التموين بإنتاج الخبز السياحي والفينو.

وأوضحت هالة غريب أنه تم أيضًا التنبيه على جميع أصحاب المخابز بأنه في حالة وجود أي مخالفة سوف يتم تطبيق عقوبة عليها وفقاً للمادة 9 من المرسوم بقانون 163 لسنة 1950 وتعديلاته، وفي حالة وجود أي مخالفة بأوزان الخبز المنتج سوف يُعاقب عليها بالمادة الثانية من القانون رقم 281 لسنة 1994.

Visits: 5

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة