رياضة

الأهلي يسعى لمصالحة جمهوره أمام مازيمبي في نصف نهائي دوري الأبطال

كتب: ياسر خالد

يلتقي عصر اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جمهوره مع فريق مازيمبي الكونغولي، وذلك في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الأهلي لمصالحة جمهوره أمام مازيمبي، بعد الخسارة أمام الزمالك في الدوري بهدفين مقابل هدف، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج من المباراة بالتعادل.

موعد وملعب المباراة

ومن المقرر أن تقام مباراة اليوم في الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة على ستاد TP مازيمبي بالكونغو، على أن تقام مباراة العودة في القاهرة في الـ26 من إبريل الجاري.

تاريخ مواجهات الفريقين

أما عن تاريخ مواجهات الفريقين، فسبق أن التقى الأهلي ومازيمبي من قبل أربع مرات جاءت جميعها في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

حيث لم يسبق أن التقى الفريقان في أي من الأدوار الإقصائية، لتكون مواجهة اليوم هي الأولى بينهما في الدور نصف النهائي من البطولة.

وخلال المواجهات الأربعة التي جمعت الأهلي ومازيمبي، فاز الأهلي في ثلاث لقاءات، بينما فاز مازيمبي في لقاء وحيد، فيما حسم التعادل مواجهةً وحيدةً بين الفريقين.

وجاءت المواجهة الأولى بين الأهلي ومازيمبي في مباراة الذهاب في 2002 بالقاهرة، وحسمها الأهلي لصالحه بهدف نظيف سجله أحمد بلال.

بينما كانت المواجهة الثانية بين كلا الفريقين من خلال لقاء العودة، الذي أقيم في الكونغو وانتهى بالتعادل السلبي.

فيما جاءت المباراة الثالثة بعد 10 سنوات، وتحديدًا في عام 2012، حيث فاز الأهلي في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين مقابل هدف أحرزهما عماد متعب ومحمد ناجي جدو، بينما سجل ساماتا هدف مازيمبي.

وذلك قبل أن يلتقي الفريقين للمرة الرابعة في لقاء العودة بالكونغو، والذي حسمه مازيمبي لصالحه بهدفين نظيفين أحرزهما ساماتا وكاندا.

الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في نسخته الماضية

يذكر أن الأهلي هو حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في نسخته الماضية، بعدما تمكن على الوداد البيضاوي ذهابًا في القاهرة بهدفين مقابل هدف، قبل أن يتعادل الفريقان إيابًا في المغرب بهدف لكل فريق.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة