اخبار

الخارجية الأمريكية: سوف نستخدم حق الفيتو ضد الإعتراف بدولة فلسطين في مجلس الأمن

كتبت: نرفانا أشرف علي

صرحت وزارة الخارجية الأمريكية أن سوف تستخدم واشنطن حق الفيتو ضد الإعتراف بالدولة الفلسطينية في مجلس الأمن الدولي، بحسب ما جاء في وسائل إعلام أمريكية.

و قد أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنه لا صحة للتقارير بخصوص واشنطن ستغض الطرف عن عملية لإسرائيل في رفح الفلسطينية، إن جاء امتناع عن الرد على هجوم إيران.

وقال رئيس الوزراء النرويجي يوناس غار ستوره، إنهم مستعدون للإعتراف بدولة فلسطينية ودعم عضويتها في الأمم المتحدة، وفق ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

كما أكد أيضاً بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني، استعداده للإعتراف بفلسطين كدولة في أقرب وقت ممكن وأضاف قائلاً: “لا يمكن السماح بمزيد من القتل والعنف الذي يحدث للمدنيين في قطاع غزة”.

وقال رئيس الوزراء الإسباني، في تصريحات قد نقلتها قناة القاهرة الإخبارية اليوم، يجب التوصل لحل لوقف عاجل لإطلاق النار بقطاع غزة والسماح للمؤسسات الإنسانية بالعمل دون أي تهديد لها.

وعلي صعيد آخر يواصل الإحتلال الإسرائيلي عدوانه المستمر على قطاع غزة، بحراً وبراً وجواً، منذ السابع من أكتوبر السابق، محدثاً أكثر من 33 ألف شهيد، أكثريتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 74 ألف إصابة، في حصيلة غير محدودة، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات وكل مكان ، حيث يمنع الاحتلال عنهم وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

Visits: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة