اخبار

مصطفى بكري يفجر مفاجأة بخصوص مصير حكومة مدبولي بعد تنصيب السيسي رئيسًا

كتبت: نرفانا أشرف علي

وضح النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي سوف تعقد غدا الأربعاء اجتماع برئاسة رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي لبحث في موقفها من الاستمرار أو الاستقالة.

وجاء ذلك بعد تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسًا للجمهورية اليوم لفترة رئاسية جديدة، حيث قام بحلف اليمين الدستوري، أمام مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال بكري خلال منشور له عبر صفحته الرسمية على منصه أكس “غدا تجتمع الحكومة وأمامها خيارين”.

وأضاف في منشوره طبيعة الخيارين المتاحين أمام الحكومة قائلًا “الأول هو “تقديم الاستقالة”، وهنا سيكلف الرئيس رئيس حكومة جديد استنادًا إلى نص المادة ١٤٦ من الدستور، على أن تعرض تشكيلها على مجلس النواب للموافقة عليها”.

وتابع “أما الخيار الثاني فهو إجراء رئيس الحكومة الحالي تعديلا وزاريا مع احتفاظه بمنصبه استنادًا إلى الماده ١٤٧ من الدستور”.

وختم بكري قائلا: “التكهنات عديده، والمعلومات متناقضة، إلا أن اجتماع الحكومة غدا سيكون موضحًا”.

وجاء ذلك بعد نص اليمين الدستورية للرئيس السيسي، أمام البرلمان والذي كانت صيغته كالتالي: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن، ووحدة وسلامة أراضيه”.

Visits: 31

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة