رياضة

بعد أزمة رمضان صبحي.. بيان عاجل من المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات

شهدت الأيام الماضية جدلًا واسعًا بسبب الأخبار التي انتشرت عن إيجابية عينة لاعب بيراميدز رمضان صبحي بعد فحصه للمنشطات.

أصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (النادو) بيانًا هامًا لتوضيح بعض الأمور.

وقالت المنظمة في البيان: في إطار حرص المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (النادو) على توضيح الأمور الهامة للجميع، وبعد ملاحظة انتشار حالة من الجدل والتضليل فيما يتعلق بقضايا مكافحة المنشطات، ومنعًا للتفسيرات الغير الصحيحة المتداولة حاليًا، تؤكد الهيئة المصرية لمكافحة المنشطات على عدد من النقاط المهمة على النحو التالي:

أولاً: لا يجوز إصدار بيانات أو تعليقات على أي أحداث تتعلق بمكافحة المنشطات أو استخدام شعار المنظمة إلا من خلال الهيئة المصرية لمكافحة المنشطات، حتى لا يتم إصدار بيانات كاذبة تثير الجدل وتضر بالرياضيين المصريين و الرياضية، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة.

ثانياً: لا تقوم الهيئة المصرية لمكافحة المنشطات بنشر أي تعليقات أو بيانات أو نشر الإجراءات التي تتخذها، وذلك وفقاً للمعايير الدولية للخصوصية والحفاظ على سرية المعلومات.

ثالثًا: من حق المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات وطبقًا للكود الدولي والمعايير الدولية أن تتواجد في جميع البطولات والمنافسات في جميع الرياضات سواء كانت فردية أو جماعية لسحب عينات الكشف عن المنشطات، كما يحق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن تسحب عينات من أي رياضي في الرياضات الفردية أو الجماعية في أي وقت وأي مكان خارج المنافسة دون إخطار مسبق (في المنزل – النادي – المعسكر – التدريب -…. إلخ) حسب للخطة الموضوعة من قبل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات طبقًا للمعيار الدولي للاختبارات والتحريات (ISTI).

Visits: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة