رياضة

الخارجية الأمريكية: إدعاء نتنياهو من أجل تضرره من قرار مجلس الأمن ليس دقيقاً جداً 

كتبت: نرفانا اشرف علي

جاء رد المتحدث بإسم وزارة الخارجية الخارجية الأمريكية ماثيو ملر، اليوم الثلاثاء، على إدعاء رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي، نتنياهو أن عدم إستخدام أمريكا حق النقض “الفيتو” ضد مشروع قرار مجلس الأمن الدولي الذي دعا إلى الوقف الفوري لإطلاق النار على قطاع غزة مما أدى إلى تصلب مواقف حركة حماس.

وجاء رد ميلر: “إن تصريح رئيس الوزراء نتنياهو بأن هناك صلة بين قرار مجلس الأمن ورد حماس غير دقيق في جميع النواحي تقريبًا”.

وقال أيضاً: “لن نمارس السياسة بشأن هذه القضية الأكثر أهمية وصعوبة، وسنواصل التركيز على الإتفاق على إطلاق سراح الأسرى المتبقين”.

وقد أعلن مكتب نتنياهو أمس، بعد القرار الأمريكي بالامتناع عن التصويت وعدم إستخدام حق النقض “الفيتو” على تصويت مجلس الأمن الدولي، أن “الولايات المتحدة تراجعت عن موقفها الثابت في مجلس الأمن”.

وصرح في بيان رسمي تم نشره من قبل حماس: “أبلغنا الوسطاء بأن الحركة متمسكة بموقفها الذي نقلته في 14 مارس، إن الرد الإسرائيلي لم يلبي أياً من مطالبنا الأساسية، وقف شامل لإطلاق النار، والانسحاب من قطاع غزة وعودة النازحين وتبادل الأسرى”.

وقال أيضاً: ‘أن نتنياهو وحكومته المتطرفة يتحملان المسؤولية الكاملة عن فشل جهود التفاوض”.

Visits: 12

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة