اخبار

مجلس الأمن يصدر قرارًا بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

كتبت: نرفانا أشرف علي

أكد مجلس الأمن اليوم، قرار بوقف الحرب على غزة خلال شهر رمضان، مبينا ضرورة إزالة العقبات لتوصيل المساعدات، وقد امتنعت الولايات المتحدة من التصويت.

ووضح مندوب موزمبيق التابع للأمم المتحدة، خلال إلقاء كلمته أمام مجلس الأمن إن تصعيد النزاع في غزة والتداعيات الكارثية له تهديد واضح للسلم والأمن الدوليين.

وقال أيضًا أن البلدان العشر غير دائمة العضوية تقدم مشروع القرار هذا بالنيابة عن جميع الأعضاء التي تم انتخابهم في مجلس الأمن، مؤكدًا أن هذا المشروع يهدف إلى إنهاء الأوضاع الكارثية في غزة.

وتقدمت لهذا المشروع الدول غير دائمة العضوية وهي المجموعة الذي يطلق عليها “الدول المنتخبة العشر” وهم اليابان، الجزائر، سويسرا، موزمبيق، مالطا، غويانا، كوريا الجنوبية، سلوفينيا، سيراليون، الأكوادور.

وجاء القرار بوقف إطلاق النار فورًا على غزة خلال شهر رمضان بعد أن أخفق مجلس الأمن التابع لدى الأمم المتحدة في تمرير مشروع القرار الأمريكي بوقف إطلاق النار بشكل فوري على قطاع غزة. 

وذلك لأستخدام روسيا والصين حق الفيتو في النقض ضد القرار، والذي جعل صوت أحد عشر عضوًا باطلًا، بينما صوتت الجزائر ضد مشروع القرار.

بالإضافة إلى ذلك، يعقد مجلس الأمن جلسته الشهرية المفتوحة، غدًا الثلاثاء للمناقشة في القضية الفلسطينية مع ذكر تقرير الأمين العام، من أجل تنفيذ القرار رقم 2334 المتعلق بعدم أحقية الاستيطان في فلسطين المحتلة.

Visits: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة